استقبل  مطار شرم الشيخ الدولي أمس  أولي رحلة طيران انجليزية  تابعة لشركة الخطوط البريطانية British Airways بعد توقف دام لسنوات عديدة، بالورود والهدايا التذكارية  ومن المقرر أن يستقبل المطار أربع رحلات أسبوعيًا خلال  الفترة القادمة.

وقامت  الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي  بالتعاون مع سلطات مطار شرم الشيخ لاستقبال أولى رحلات خطوط الطيران البريطانية للترحيب بالسائحين وتقديم الهدايا التذكارية و المطبوعات السياحية متمنية لهم قضاء اجازة ممتعة في مدينة السلام، وقد عبر السائحين عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال مشيدين بالنظام والإجراءات داخل المطار.


وتعتبر السياحة الإنجليزية من الأسواق السياحية الهامة لمدينة شرم الشيخ حيث يقبل السياح الإنجليز وخاصة في فصل الشتاء لقضاء عطلاتهم بها لما تتمتع به من طقس دافئ .

السياح الإنجليز FB_IMG_1699094505568 FB_IMG_1699094507613 FB_IMG_1699094503116 FB_IMG_1699094501261 FB_IMG_1699094499160 FB_IMG_1699094496160 FB_IMG_1699083176371

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ أول رحلة طيران إنجليزية بعد سنوات شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة البريطانية أنها تعمل على تأمين رحلات إضافية لرعايا المملكة المتحدة من أجل مغادرة لبنان، مع مواصلة وزراء الحكومة حث البريطانيين الذين ما زالوا في لبنان على المغادرة.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية أوصت النصائح الرسمية المواطنين البريطانيين بمغادرة لبنان منذ أشهر. ولكن مع تصاعد التوتر في أعقاب مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، كانت هناك نداءات جديدة للبريطانيين لتأمين مكان على متن رحلة بشكل عاجل.

ولا تزال الرحلات الجوية التجارية تعمل، ويعمل مسؤولو وزارة الخارجية البريطانية على زيادة العدد المتاح للمواطنين البريطانيين. كما وجهت الحكومة البريطانية نداء لمواطنيها في لبنان بتسجيل تواجدهم هناك.

ويشير أحدث تقييم حكومي إلى أن “التوترات مرتفعة وقد تتصاعد الأحداث، مما قد يؤثر على طرق الخروج من لبنان أو يحد منها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من شركات الطيران البريطانية توقفت عن تسيير رحلاتها إلى لبنان مع تكثيف إسرائيل لهجومها، كما أن تذاكر الرحلات القليلة المتبقية التي تغادر بيروت قد بيعت بالكامل. ولكن ليس كل البريطانيين في بيروت يرغبون في المغادرة.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مدرج في مطار بجنوب غرب اليابان بعد انفجار
  • مطار بغداد الدولي يتعرض للقصف صاروخي
  • مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي.. ولا خسائر بشرية
  • عاجل | مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • الداخلية توقف آمر القوة في العامرية بعد قصف مطار بغداد
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا