اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أمس الجمعة، فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل، بقرية أريمون بالمحمودية بمحافظة البحيرة، ضمن برامج العدالة الثقافية للقرى الأكثر احتياجًا.

التنمر والزواج المبكر

 

وشهد اليوم الختامي بمدرسة أريمون المشتركة لقاءات تثقيفية حول "التنمر" و"الزواج المبكر"، شارك بها كل من الشيخ أنور جمعة، عبد الوهاب خلاف، د.

أحمد جلال عامر، وتناولوا بها مخاطر وأضرار القضيتين موضوع النقاش، وأثرهما السلبي على الفرد والمجتمع، في سرد توعوي لأبناء القرية.

عرض فني لفرقة أبوقير للموسيقى

 

وأقيم عرض فني لفرقة أبوقير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم، تضمن مجموعة من الأغاني الوطنية منها "صورة، اللي بنى مصر، أنا المصري، بسم الله، حلوة بلادي، يا حبيبتي يا مصر" وسط تفاعل وإعجاب عدد غفير من الأهالي.

ورش فنية

 

وكانت الفعاليات قد استهلت بالورش الفنية المقدمة لأطفال القرية، منها ورشة أوريجامي ومسرح عرائس قدمت بإشراف وائل الجيار ومها صلاح، وورشة تعليم فن الكروشيه والتريكو وتصميم أشكال مبتكرة تنفيذ إيمان طبانة، إلى جانب ورشة التلوين على الورق. وورشة الخرز وتنفيذ حلي مختلفة من الخرز الملون للمدربة ضحى كافوري، والتلوين على الوجه وورشة تعليم مبادئ الرسم مع حسن البنا ومحمود نوار، وورشة تدوير الخامات وقدمتها هبة القاضي ونهى مبارك، وورشة لاكتشاف المواهب مع وائل الشبكي، وتم إهداء الطلبة والطالبات نتاج عمل الورش تشجيعا لهم. كما تم توزيع شهادات تقدير لأهالي القرية المشاركين بالقوافل.

 

القافلة نظمت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد مصطفى البسيوني، وبالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحمودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة المسرح المتنقل القرى العدالة الثقافية عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم

دبي: «الخليج»
تُشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 - 9 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.
وتأتي مشاركة الوزارة ضمن فعاليات المعرض العالمي، انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث المستجدات والابتكارات المرتبطة بالأجهزة المساندة والخدمات التكنولوجية الجديدة، التي تسهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما أنها فرصة مهمة للالتقاء مع مسؤولي المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على آخر الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض، جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم عدداً من الورش التوعوية، تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم»، و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة»، إضافة لمقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار على منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»، والأساور اليدوية، ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
كما حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، فيما يأتي ذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز