أثارت خاصية تعتمد على الذكاء الاصطناعي من أجل إعداد ملصقات “ستيكرز” أطلقها تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري، غضبا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويقول المستخدمون “إن منشوراتهم الداعمة لفلسطين تختفي أو تشهد تفاعلا ضعيفا”، مشيرين إلى أن “ميتا” تطبق سياساتها بطريقة متحيزة لإسرائيل.

ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن مستخدمة قولها، إن “واتساب” يغسل الدماغ.

وقال أحد المستخدمين على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي “تساهم خوارزميات ميتا بشكل كبير في نشر صورة نمطية معينة”.

وانتقد مستخدم آخر “التمييز بين الإسرائيليين والفلسطينيين في تطبيقات مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا”.

وتمنح خاصية “ستيكرز” للمستخدم في دول محدودة إمكانية إعداد ملصقات بناء على الوصف الذي يقوم بإدخاله.

وتَعْرض هذه الخاصية، صُورة طفل يحمل مسدسا عندما يتم إدخال كلمة في خانة البحث من قبيل “فلسطيني” أو “فلسطين” أو “فتى مسلم فلسطيني”.

بينما تظهر صور لأطفال يلعبون كرة القدم ويقرؤون، عندما يتم إدخال كلمة “طفل إسرائيلي”، فيما تظهر رسومات لجنود بدون أسلحة وهم يبتسمون ويؤدون الصلاة عند إدخال كلمة “الجيش الإسرائيلي”.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن موظفي شركة “ميتا” مالكة تطبيق “واتساب” ناقشوا الموضوع داخليا بعدما تحققوا من النتائج المذكورة.

كلمات دلالية اسرائيل فلسطين واتساب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل فلسطين واتساب

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟

في حادثة مؤلمة أعلنت أم عن وفاة إحدى ابنتيها التوأم، بعد أن عانت لمدة 10 سنوات من الإمساك، ولم يعرف الأطباء السبب على وجه التحديد، ولكنه اتضح بعد الفحوصات أنه بسبب مشكلات في الأمعاء، إذ ظلت لأعوام عديدة مصابة بالقيء والغثيان وتقلصات شديدة في البطن، وكان يصل بها الأمر إلى فقدان الوعي، لتتولى أسرتها مهمة نشر قصتهما للتوعية وأخذ الإجراءات الاحتياطية للوقاية من المرض.

وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء

عانت شايليشا من الإمساك منذ الولادة حتى تمت الـ10 سنوات، وهو ما أبلغت عنه الأم للأطباء، ولكنهم كانوا يقدمون لها نظاما غذائيا يعتمد على الفواكه والخضروات والماء للمساعدة في تخفيف المشكلة، دون حل المشكلة الأساسية والتشخيص الصحيح باضطرابات الأمعاء، حتى أنها كانت تصل إلى درجة فقدان الوعي الشديد.

أوضحت الأم ديبي موريسون، من مدينة بوري في مانشستر، وفقًا لحديثها لجريدة «الديلي ميل»، أنها اضطرت إلى أخذ إجازة من المدرسة لها بعد أن عانت من الإسهال والقيء لعدة أيام: «فقدت شايليشا الوعي على الأريكة، ورغم محاولات الإنعاش القلبي الرئوي التي قمنا بها لم نتمكن من إنقاذها».

اضطرابات الأمعاء

وبعد فحص الطب الشرعي اتضح أنها كانت تعاني من مشكلات واضطرابات في الأمعاء، سبب لها ارتجاع المريء، وهو ما حذَّرت الأم منه بضرورة فحص الأمعاء لدى الأبناء منذ الصغر، وعلق عليه محمد هاني، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، إذ أن مشاكل الأمعاء قد تسبب الارتجاع المريئي وأكبر علامة على ذلك الأمعاء واضطراب الهضم، وأوضح أعراضه في التالي:

الشعور بألم وحرقة في الصدر. التهاب الحنجرة. الغثيان الشديد. ألم أو صعوبة البلع. الإعياء الشديد. الإمساك المزمن. التهاب الأسنان. سوء رائحة الفم. التجشؤ الدائم. زيادة إفراز اللعاب. علاج اضطرابات الأمعاء وارتجاع المريء

وأضاف «هاني»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه يجب تناول الأدوية المضادة للالتهابات من قبل الطبيب، لأنه يحدد العلاج حسب الأشعة السينية، والتصوير المقطعي للأمعاء، وللأطفال يجب بصفة مستمرة الفحص الطبي، خاصةً عن الإصابة بالإمساك أو الإسهال غير العادي، مع اتخاذ بعض الإجراءات الاحتياطية التي تتمثل في التالي:

من أجل الوقاية من التهابات الأمعاء يجب يوصي طبيبك باتباع نظام غذائي منخفض الأكلات غير المهضومة أو الثقيلة ذات دهون. عدم تناول الكافيين يعمل على راحة الأمعاء وتقليل الالتهابات. تجنب تناول الطعام الحار. تناول المشروبات الدافئة من الليمون والينسون.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • «ميتا» تلغي الحظر المفروض على كلمة «شهيد»
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • قناة بريطانية تتعرض لضربة قوية بسبب سخريتها من رونالدو!
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • بسبب هدايا سعودية.. مصادر: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • بسبب هدايا سعودية.. موقع: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 4 يوليو 2024م
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام