أدانت سلطنة عمان مجزرة مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة، والتي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وراح ضحيتها عشرات المصابين والجرحى، كما طالب الجنائية الدولية بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم السبت، أنها استقبلت 17 جريحًا فلسطينيًا من المصابين في العدوان المستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك عبر معبر رفح البري، لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أنه كان من المتوقع نقل 28 جريحًا فلسطينيًا إلى معبر رفح، لتلقي العلاج في عدد من المستشفيات بمصر، لكن الاحتلال الإسرائيلي، الذي استهدف قافلة من سيارات الإسعاف، كانت متوجهة إلى معبر رفح في وقت سابق من مساء أمس الجمعة، عرقلت نقل المصابين إلى الجانب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدرسة الفاخورة غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان

أقيمت اليوم بمقر سفارة سلطنة عمان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليا المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر إقامته في مدينة مسقط بسلطنة عمان أكتوبر المقبل. بحضور الدكتور عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة وممثلين للاتحاد العربي للتمور وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقال سفير سلطنة عمان بالقاهرة، إن اهتمام السلطنة بزراعة النخيل يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالمياً بإنتاج يبلغ أكثر من 870 ألف طن سنوياً.

المؤتمر الدولي للتمور

وأضاف أن هناك 7 شركات مصرية ستشارك بالمعرض الدولي للتمور والعسل والمقرر إقامته في الفترة من 20-26 أكتوبر القادم.

ويسعى هذا المعرض لتبادل كافة الخبرات والتجارب الناجحة بين جمهور العارضين في كافة المجالات التي لها صلة بزراعة النخيل وتجارة التمور، بالإضافة إلى الإعلان عن حدث بارز وهو معني باكتشاف جديد لمكافحة سوية النخيل الحمراء.

يذكر أن معرض التمور والعسل في دورته السابقة بلغ عدد العارضين فيه أكثر من 140 عارض على مساحة اكثر من 3 آلاف متربع مربع وايتمرت فعالياته على مدار 7 ايام، ويسعى القائمون على هذا المعرض في نسخته الحالية إلى زيادة عدد العارضين والدول المشاركة إلى 400 عارض وتستهدف هذه النسخة إقامة وعقد اتفاقيات و شراكات مباشرة خلال فعاليات المعرض هذا العام.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • القسام: استهداف جرافة عسكرية وناقلة جند بقذيفة الياسين وايقاع افرادها بين جريح وقتيل
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • 5 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة