المناطق_واس

أشادت منظمة السياحة العالمية UNWTO في نشرتها التعليمية للعام 2023 بمبادرة وزارة السياحة في المملكة للتعليم السياحي “البرامج الإثرائية المدرسية”، كأحد الأمثلة القيمة والنماذج المثالية لاستكشاف ميول الطلبة المهنية، وتعزيز رغبتهم في الالتحاق بالقطاع السياحي واستثمار أنشطة البرامج الإثرائية للتطوير المهني والوظيفي.

وسلطت المنظمة في نشرتها التعليمية لهذا العام والمخصصة لإدراج السياحة كمادة دراسية في المرحلة الثانوية، الضوء على مبادرة التعليم السياحي “البرامج الاثرائية المدرسية “، ووصفتها كنهج تدريجي لإدراج السياحة كمسار للتعليم والتدريب المهني في التعليم العام، مشيدةً بإمكانية الاستفادة من تجربة وزارة السياحة في المملكة كنموذج مثالي يحتذى به من قبل الدول الأعضاء في منظمة السياحة العالمية.

أخبار قد تهمك اختيار المملكة لاستضافة الدورة الـ26 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في 2025 19 أكتوبر 2023 - 7:36 مساءً المملكة تفوز بعدد من المقاعد عن إقليم الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية 7 يونيو 2023 - 4:59 مساءً

 

وأشارت المنظمة إلى أن دمج السياحة كمادة دراسية في المرحلة الثانوية يسهم في تحقيق العديد من الأهداف، والتي تشمل المساهمة في الازدهار الاقتصادي والثقافي، وتطوير المسارات الوظيفية، وتنمية المهارات الأساسية والكفاءات للطلبة، وغيرها.

 

يذكر أن مبادرة التعليم السياحي ” البرامج الإثرائية المدرسية ” التي أطلقتها وكالة تنمية القدرات البشرية السياحية في الوزارة خلال الربع الأول من العام 2023، تهدف إلى رفع وعي الطلبة وتوجيه رحلتهم المستقبلية نحو مسارات التعليم السياحي، وذلك بالتعاون مع أربع مدارس عالمية وهي مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك، ومدارس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست، ومدارس الكفاح بالأحساء، وكامب للترفيه، حيث ستسهم في رفع مستوى ثقافة الطلاب والطالبات في المناطق السياحية المحلية، وتعزز مفاهيمهم للترويج للمملكة كوجهة سياحية، وتساعدهم على إبراز التراث الثقافي وروح الضيافة السعودية الأصيلة. كما ستعمل المبادرة على استثمار أنشطة البرامج الإثرائية المدرسية للتعرف على توجهات الدولة في رؤية المملكة 2030، وذلك بما يخص التنمية السياحية بكافة عناصرها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منظمة السياحة العالمية السیاحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

«شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو

قال إسلام أبو الفتوح، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ الموسم السياحي الصيفي يسير بشكل جيد، خاصة وأنّ متوسط حجم الإشغالات في فنادق المناطق السياحية وصل إلى 70%، على أن تزيد النسبة إلى 100% بعدد من المدن الساحلية قبل نهاية الشهر الحالي، وتواصل التدفقات السياحية.

الساحل الشمالي وجهة سياحية مصرية

واوضح «أبو الفتوح»، خلال لقاء ببرنامج «المجلة السياحية»، بقناة «النيل للأخبار»، أنّ الساحل الشمالي أصبح وجهة سياحية مصرية ذات شهرة عالمية، وتضاعفت أسعار الحجوزات خلال الموسم الصيفي مع التطور السريع والمذهل في البنية التحتية بالمنطقة وانتشار الفنادق العالمية بها.

وأشار إلى أنّ إقبال السياح العرب على المقاصد السياحية والشواطئ المصرية في موسم صيف هذا العام، مثمّنا فكرة إقامة مهرجانات ومؤتمرات وفعاليات بمدينة العلمين الجديدة وكل المدن السياحية ليتواصل الموسم السياحي طوال العام وليس سياحة موسمية فقط، مطالبا بالاهتمام بذلك في الأقصر واسوان في الوقت الحالي لتحقيق نسب إشغال مرتفعة خلال الموسم السياحي الصيفي.

الطيران منخفض التكاليف

وشدد أبو الفتوح، على أنّ الطيران منخفض التكاليف أصبح لاعبا أساسيا لزيادة الإقبال على زيارة المقاصد السياحية، مع ظهور شركات تعمل في هذا المجال الواعد خاصة مع انتشار المطارات المصرية في جميع أنحاء الجمهورية واتجاه الدولة لإقامة مطارات في الوجهات السياحية الجاذبة.

مقالات مشابهة

  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • بالفيديو.. مختص: برامج تطوير الخريجين من أهم البرامج لدعم سوق العمل في المملكة
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • بمشاركة طلبة دول عربية.. «موهبة» تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية