البوابة نيوز:
2024-10-02@04:03:39 GMT

ماسك يطرح حسابات إكس "الميتة" للبيع

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

افتتحت منصة إكس نظاما جديدا لبيع الحسابات الميتة، مقابل رسم يصل إلى 50 ألف دولار أمريكي.
ونقلت مجلة "فوربس" أنه سيتم طرح أسماء المستخدمين غير النشطين أو المستخدمين لفترة طويلة للبيع.
وذكرت المجلة أن إكس أنشأت فريقا متخصصا باسم "@handle" للعمل على إنشاء سوق لشراء أسماء الحسابات غير النشطة، التي تم تسجيلها سابقاً من قبل المستخدمين.


وأكدت إكس أنها حدّثت مؤخراً إرشاداتها ورسومها المتعلقة بأسماء المستخدمين.
تأتي هذه الخطوة بعد أشهر من الشائعات والتلميحات من قبل الملياردير إيلون ماسك، الذي أعرب عن قلقه بشأن "حسابات البوتات"، التي تستحوذ على عدد كبير من تلك الأسماء المميزة.
ورداً على اقتراحات المستخدمين، ألمح ماسك، مالك المنصة، إلى إمكانية وجود "سوق لأسماء المستخدمين"، حيث يمكن للمستخدمين الحاليين بيع حساباتهم لبعضهم البعض، على الأرجح مع تحصيل المنصة رسوماً لكل عملية، ولكن لا يزال غامضا ما إذا كان هذا السوق تم تفعليه أم لا.
كانت صحيفة نيويورك تايمز أفادت في يناير أن موظفي إكس كانوا يناقشون بيع أسماء مستخدمي المنصة، وأعلن ماسك عن خطط لتحرير ما يصل إلى 1.5 مليار اسم مستخدم، ولاحقاً في مايو، تم رصد بدء إكس في إزالة بعض الحسابات غير النشطة.
وبحسب أحدث المعلومات، ما زالت سياسة تسجيل أسماء المستخدمين في موقع الويب الخاص بـ X تشير إلى عدم إمكانية إصدار أسماء المستخدمين غير النشطة، وتشجع سياستهم "الحسابات غير النشطة" المستخدمين على تسجيل الدخول كل 30 يوما لتجنب التصنيف كحساب غير نشط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستخدمين إيلون ماسك 50 ألف دولار أمريكي مجلة فوربس غیر النشطة

إقرأ أيضاً:

"المالية" تحث مؤسسات الجهاز الإداري للدولة على إعداد تقرير الحسابات الختامية 2024

 

مسقط- العُمانية

أصدرت وزارةُ المالية منشورًا لكلِّ مؤسسات الجهاز الإداري للدولة، نص على ضرورة إعداد تقرير الحسابات الختامية للسنة المالية 2024م، وتسليمه في 20 فبراير 2025م.

وأكدت الوزارةُ على ضرورة إبراز النتائج والأهداف التي تحققت في تنفيذ الميزانية المعتمدة للوحدة، وتضمين بيان مقارنة الإيرادات والمصروفات المعتمدة بالإيرادات والمصروفات الفعلية بالإضافة إلى تفاصيل أرصدة الوحدات الحكومية النقدية والمصرفية، والسلف المستديمة والمؤقتة، والحقوق المالية المستحقة للحكومة لدى الغير.

كما دعت الوزارة كل مؤسسات الجهاز الإداري للدولة إلى إعداد بيان بالأصول غير المالية للعقارات والأراضي، وموجودات المخازن، والمنقولات الحكومية، والمكتبات التابعة للوحدات الحكومية، وإرفاق نسخة من التقارير التي تعدها وحدات التدقيق الداخلي عن الربع الأخير من السنة المالية 2024م.

ويأتي هذا التعميم بمقتضى تنفيذ أحكام المادتين (36) و(37) من القانون المالي الصادر بالمرسـوم السُّلطانـي رقـم (47 / 98)، والمادة 10 (بند 7) من قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم (111 / 2011)، وفقًا للمواعيد المحدّدة في القانون المالي، ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 118 / 2008.

 

 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الغموض الإستراتيجي الإيراني يربك الحسابات الإسرائيلية والأميركية
  • "المالية" تحث مؤسسات الدولة على إعداد "الحسابات الختامية" لعام 2024
  • "المالية" تحث مؤسسات الجهاز الإداري للدولة على إعداد تقرير الحسابات الختامية 2024
  • أغاني أديل تعود إلى يوتيوب
  • «مركبة ماسك».. أمل جديد لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين منذ 4 أشهر
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • الزمالك يجدد محاولات ضم أسامه جلال وبيكهام خارج الحسابات
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"