قامت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.


الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات


قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات وأسفرت جهودها عن ضبط (1604) قضية متنوعة.


الإدارة العامة لشرطة الكهرباء


أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (11400) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.


الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم


أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (309) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".


الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة


أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (123) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى – محلات دون ترخيص – بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).


هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع الامن الادارة العامة الخارجين عن القانون قطاع مصلحة الضرائب شرطة النقل رسوم السكك الحديدية مترو الانفاق الامن الاقتصادي الإدارة العامة عن ضبط

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة: 107 بازارات في خان الخليلي وشارع المعز بلا تراخيص

تواصل وزارة السياحة والآثار ممثلة في الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، جهودها لرصد وتقنين وضع كافة البازارات والكيانات التي تمارس نشاط محال بيع العاديات، حيث قامت بدفع لجان للتفتيش والمرور خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال الإدارة العامة للسلع والعاديات، على عدد من هذه البازارات والكيانات الموجودة بمنطقتي خان الخليلي وشارع المعز، وجرى رصد نحو 107 بازارات في خان الخليلي وشارع المعز يمارسون نشاطهم بلا تراخيص.

تقنين أوضاع كافة الكيانات

جاء ذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي للوزارة وحرصها على تقنين أوضاع كافة الكيانات التي تمارس الأنشطة السياحية دون حصولها على التراخيص اللازمة لذلك وفقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والخاص بالمنشآت الفندقية والسياحية، وللتأكد من جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب.

وأوضح محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أنه تم المرور على 88 بازارا بمنطقة خان الخليلي، فتبين وجود 3 بازارات مرخصة ولم تجدد تراخيصها، و4 بازارات حاصلة على تراخيص من المحليات، وتم رصد 62 بازارا يمارس النشاط دون ترخيص.

وتم المرور أيضا على 19 بازارا بمنطقة شارع المعز، وتبين وجود 18 بازارا تمارس النشاط دون الحصول على ترخيص، وبازار واحد حاصل على ترخيص من المحليات.

إنذار البازارات المخالفة

أكد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، إنه تم إنذار هذه البازارات والكيانات لتوفيق أوضاعهم سياحيا خلال مدة 15 يوما وفقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذي يرجع لكونها كيانات تمارس الأنشطة السياحية وتخضع لأحكام هذا القانون، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية واجبة الإتباع حيال البازارات التي لن توفق أوضاعها خلال المهلة الممنوحة لتوفيق الأوضاع.

وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والتأكيد على ضرورة عدم استصدار أي تراخيص من الوحدات المحلية لتلك البازارات تطبيقا لأحكام القانون المشار اليه، مع أهمية حث تلك الكيانات على توفيق أوضاعها سياحيا، ومن المقرر أن يستمر دفع هذه اللجان للمرور والتفتيش على البازارات والكيانات الموجودة بباقي المناطق بالمحافظات السياحية الأخرى.

اقرأ أيضاًوزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح

وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

«آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

الرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • وزارة السياحة: 107 بازارات في خان الخليلي وشارع المعز بلا تراخيص
  • السياحة: رصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص (تفاصيل)
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • مباحث الضرائب تضبط 486 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 298 قضية متنوعة في 24 ساعة
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • عقيلة: لابد من الاحتشاد في كتلة وطنية لإخلاء العاصمة من الخارجين عن القانون
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء