قتل 39 فرنسيا في إسرائيل وفقد 9 آخرون، أثناء هجوم حماس داخل الأراضي الإسرائيلية، حسب ما أظهرت حصيلة جديدة لوزارة الخارجية الفرنسية، صباح اليوم السبت.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة: "ارتفعت حصيلة الضحايا الفرنسيين إلى 39 قتيلا في الهجمات الإرهابية التي شنتها حماس على إسرائيل".

وأوضحت أن "9 مواطنين لا يزالون في عداد المفقودين" بعضهم رهائن لدى حماس في قطاع غزة.


وشنت حماس في 7 أكتوبر المنصرم هجوما على إسرائيل، أدى إلى مقتل 1400 شخص واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

اقرأ أيضاً صورة ‘‘أبوعبيدة’’ مع جمع من الناس في شوارع غزة يكشف أين ترابط كتائب القسام في الأثناء!! لماذا رفض الفنان المصري دعوات “مقاطعة المنتجات الإسرائيلية” ؟ القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة اختبارا صعبا.. برشلونة يواجه ريال سوسيداد بالدوري الإسباني أنصاره سيزحفون إلى فلسطين .. أول تحرك لـ ‘‘مقتدى الصدر’’ بشأن العدوان على غزة.. وطلب عاجل إلى أربع دول 132 قتيلا و 100 جريح حصيلة جديدة لعدد ضحايا زلزال نيبال في اليوم الـ29.. تجدد القصف الإسرائيلي على غزة.. استهداف منزل هنية ومراكب صيد دولة جديدة تستدعي السفير الإسرائيلي بسبب مجازر الاحتلال في غزة بالفيديو.. ابنة جيفارا للفلسطينيين: الوطن أو الموت وماذا ينتظر العرب الدور عليكم؟ أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 30/10/2023 والأونصة تنخفض لهذا الرقم سعر صرف الدولار في السعودية واليمن والدول العربية اليوم السبت 4/11/2023 أسعار الذهب في اليمن اليوم السبت 4/11/2023


فرنسا ترسل حاملة طائرات هليكوبتر إلى سواحل غزة
وفي أعقاب ذلك، هاجمت إسرائيل قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس، وخلفت مقتل أكثر من 9 آلاف شخص حتى الآن، مع تدهور الظروف الإنسانية في القطاع.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زار، الأسبوع الماضي، تل أبيب، للتعبير عن "تضامن فرنسا الكامل" مع إسرائيل.

ويوم الجمعة، قالت أربعة مصادر دبلوماسية إن فرنسا ستستضيف مؤتمرا إنسانيا دوليا لصالح السكان المدنيين في غزة في التاسع من نوفمبر، حيث تتطلع إلى تنسيق إدخال المساعدات لقطاع غزة المحاصر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار

زعمت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، بان إسرائيل كانت تعلم في وقت ما خلال الحرب على قطاع غزة مكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار ولكنها امتنعت عن اغتياله.

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن "الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تلقت في وقت ما خلال الحرب معلومات دقيقة عن مكان تواجد زعيم حماس يحيى السنوار، ولكنه تَقرر الامتناع عن استهدافه خشية أن يؤدي ذلك إلى إصابة مخطوفين كانوا، كما يبدو، محتجزين في نفس المكان".

وأضافت أن "الغموض يكتنف مصير السنوار، إذ أن اتصالاته مع الخارج مقطوعة منذ مدة".

ونشر الجيش الإسرائيلي مساء أمس صورا لأعضاء قيادة حماس الذين تمت تصفيتهم والذين لا يزالون على قيد الحياة، ورُسمت على صورة السنوار علامة استفهام. بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"

وأعلنت حركة حماس، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، اغتيال إسرائيل لقائدها في لبنان فتح شريف، بغارة جوية استهدفت منزله في مخيم "البص" جنوب لبنان.

وقالت الحركة في بيان، إنها "تنعى الشهيد فتح شريف أبو الأمين، قائد حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج شهيداً على طريق القدس ، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى".

وفي سياق آخر فقد أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اول أمس السبت، وبشكل رسمي اغتيال أمين عام "حزب الله اللبناني" حسن نصر الله في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس.

وأضاف الجيش في بيان صحفي له، أنه إضافة لنصر الله فقد تم اغتيال مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله علي كركي.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • ستتمركز احترازياً قبالة الساحل.. سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا الفرنسيين
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم
  • “ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • إسرائيل تعلن عن عملية جديدة ..إغتيال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة
  • في حصيلة مؤقتة من 16 إلى 27 سبتمبر..1030 قتيلاً و6352 جريحاً في لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا
  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو