طهران-سانا

أكد البيان الختامي لمسيرات اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ودعم الشعب الفلسطيني في إيران ضرورة قيام الدول الإسلامية والحكومات المستقلة بواجبها الإنساني المتمثل في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقطع العلاقات السياسية والتعاون الاقتصادي وصادرات النفط والغاز عن الكيان الإسرائيلي.

وقال البيان: إن “محور المقاومة لا يقتصر على غزة وفلسطين وإذا لم يتوقف القصف الوحشي وإبادة شعب غزة المظلوم فإن كل السيناريوهات مفتوحة، وسيتم استهداف المصالح الغربية في كل المنطقة”.

وأدان البيان السياسات المزدوجة لحكام الغرب ومجلس حقوق الإنسان المزيف وممثلي الغرب في مجلس الأمن، مطالباً بوقف فوري لإطلاق النار في الأراضي المحتلة.

ولفت البيان إلى أن الأزمة الإقليمية الراهنة في غرب آسيا هي نتيجة السياسات الإجرامية التي تنتهجها أمريكا المجرمة في تسليح وتمويل وتحريض الكيان الصهيوني الهمجي والإرهابي، داعياً جميع الدول الإسلامية والحكومات المستقلة إلى الإدانة الجادة للجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة على يد هذا الكيان في المحافل الدولية.

وانطلقت اليوم مسيرات حاشدة في جميع المحافظات الإيرانية تحت شعار (نظام عالمي جديد مع جيل مثالي) بمناسبة اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي، ودعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية

بدأت أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس برئاسة السفير رياض العكبري مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية( بدلا من موريتانيا الرئيس الحالي للمجلس) وحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي ، وذلك لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الإحتلال مؤخرا.


ويأتي الاجتماع ،الذي يعقد بناء على طلب  فلسطين وأيدته الدول العربية، في ضوء إستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ( القوة القائمة بالإحتلال) بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الإحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد إستقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الإستعماري الإستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر .
 

مقالات مشابهة

  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • موقف راسخ
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة