أكد المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط دايفيد ساترفيلد، اليوم السبت أن هناك آلية متفق عليها، لإدخال الوقود إلى قطاع غزة حال نفاده.

وأضاف المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تمكنت من الوصول إلى الوقود في المستودعات بغزة المخصصة لشاحنات المساعدات والمستشفيات وتحلية المياه في جنوبي القطاع، جاء ذلك خلال حديثه إلى الصحفيين بالعاصمة الأردنية عمان، على هامش الاجتماع العربي الأمريكي بشأن التطورات في قطاع غزة.

وأفاد ساترفيلد بأنه "لم يحدث أي تدخل أو حظر على المساعدات" منذ استئناف دخولها عبر معبر رفح قبل أسبوعين، مشيرا إلى "عدم رصد وقائع لمنع حماس للمساعدات أو الاستيلاء عليها، بحسب ما أوردته فضائية "الحرة".

وأشار إلى أنه ما بين 800 ألف إلى مليون شخص انتقلوا إلى جنوبي غزة، بينما لا يزال ما بين 350 ألفا و400 ألف في شمالي القطاع.

ويعقد اليوم السبت اجتماعا في الأردن بين عدد من وزراء الخارجية العرب على رأسهم الوزير سامح شكري، بمشاركة نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، لبحث جهود وقف التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ أربعة أسابيع.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، النسبة الأكبر منهم أطفال ونساء ومسنين.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة، كل المنشآت ولم تسلم المستشفيات أو المساجد أو الكنائس من قصف الاحتلال، حيث ارتكب أكثر من مذبحة على مدار حوالي أربعة أسابيع.

كانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ضد مستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، إلى جانب أسر أكثر من 200 آخرين بينهم مزدوجي الجنسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي عملية طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة بلينكن سامح شكري العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حماس الاونروا ساترفيلد إدخال الوقود إلى قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!

ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويطالب سكان عدة مناطق وسط القطاع بالإخلاء
  • مصادر إعلامية: أكثر من 50 غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!
  • حجار يؤكد: أكثر من ثلث اللبنانيين تركوا بيوتهم!
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مسؤول أمريكي: وتيرة العمل في قطاع الدفاع الروسي تثير الدهشة