الشارقة - الوكالات
يفتح معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 42 الذي انطلق تحت شعار "نتحدثُ كتباً" نوافذ رحبةً وآفاقاً لا حدود لها أمام القراء للتعرف على الأدب الكوري المعاصر المترجم للعربية، عبر أشهر الكتب والروايات، وأكثرها مبيعاً في كوريا الجنوبية التي تحلّ ضيف شرف هذا العام، والتي يجدها جمهور المعرض في جناح كوريا الذي يشغل مساحة 184 متراً مربعاً من الجمال والثقافة والتفاصيل الغنية بالألوان المبهجة الآسيوية المميزة، التي تأخذ الزوار في رحلةٍ عجائبيةٍ ممتعة للتعرف على تفاصيل الثقافة الكورية الجنوبية.

لوز.. أكثر من مليون نسخة مبيعات

"لوز" واحدةً من أبرز الروايات الكورية، وأكثرها شهرةً ومبيعاً، فقد تجاوزت مبيعاتها المليون نسخة، الأمر النادر في عالم الكتب الأكثر مبيعاً، الرواية من تأليف الكاتبة سون وون بيونج، صدرت عن دار صفصافة للنشر، بترجمة منار الديناري، وتقدم قصة فريدة عن الصداقة الحقيقية، وعن التأقلم مع مصائب الحياة، وكيف يمكن للحب والصداقة أن يغيرا حياة المرء للأبد.

"الكلبة التي تجرأت على الحلم" الأكثر شهرةً

"الكلبة التي تجرأت على الحلم" للكاتبة صن مي هوانج، رواية مكتوبة بحرفية شديدة، تذكرنا بأنسنتها للحيوانات كتاب "كليلة ودمنة" العمل العظيم الذي نقله ابن المقفع للعربية في القرن الثاني الهجري، الرواية صدرت عن دار ثقافة، بترجمة زينة إدريس، وتحكي قصة الكلبة زيتونة المنبوذة بسبب مظهرها المختلف عن أخوتها الجراء، وعلى طول العمل سيستكشف القارئ العديد من مغامرات زيتونة مع صديقتها الهرة، والدجاجة، وواقع الحياة اليومية المزري الذي تواجهه الحيوانات في مجتمع المدينة، وغيرها من المعاني السامية.

المتآمرون لكيم أون سو

عند قراءة هذه الرواية المدهشة، هناك احتمال كبير للغاية أن يتعاطف القارئ مع القتلة والمجرمين؟ هذه هي الفكرة المحورية عند أون سو، جعل القارئ يتعاطف مع هؤلاء الناس، وأن يرى ما في دواخلهم من جمال وطيبة. الكاتب من مدينة بوسان، عاش طفولته في منطقة خطرة، يسكنها رجال العصابات، ورغم ذلك كان يراهم أناساً مخلصين لأصدقائهم ويعاملون أهلهم بشكل جيد جداً، فحاول أن يقدمهم بشكل يمكننا من رؤية جوانبهم الإنسانية، وليس فقط الجانب الإجرامي، صدرت الرواية عن دار المحروسة، بترجمة محمد نجيب.

"برج" لعشاق الخيال العلمي

واحدةً من أبرز وأكثر روايات الخيال العلمي شهرةً في كوريا الجنوبية، وعنوانها "برج" للكاتب باي ميونج هون، من إصدارات عصير الكتب، بترجمة منار الديناري، وتدور الرواية حول الحكايات التي تحدث في ذلك البرج المكون من 674 طابقاً، ويسكنه نصف مليون مواطن، ويدعى "فبينستوك". عالم عجيب من البشر والحيوانات والأشياء المفارقة للواقع، مكتوبة بحرفية ومهارة عالية.

حياتي الرائعة

ولمحبي القراءة بالإنجليزية يتيح معرض الشارقة الدولي للكتاب أكثر من رواية مميزة من الأدب الكوري المعاصر، اخترنا لجمهور القراء رواية "حياتي الرائعة" للكاتبة كيم أي ران، والرواية تدور قصتها حول "أريوم" ذلك المراهق الذي يعيش في قرية صغيرة مع والديه الفقراء، في داخله فضول كبير حول كل شيء من حوله، لذلك يقرأ بنهم، محاولاً استغلال كل دقيقة في حياته بشكل صحيح.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«تحب الطبخ والتمثيل».. معلومات عن الفنانة مروة أنور بعد إعلان خطوبتها

وسط أجواء عائلية، احتفلت الفنانة الشابة مروة أنور بخطوبتها على شخص من خارج الوسط الفني، وانتشرت صور الخطوبة على وسائل التواصل الاجتماعي، لتتصدر عمليات البحث في الساعات القليلة الماضية، فما أبرز  المعلومات عنها؟ 

من هي مروة أنور 

استطاعت مروة أنور خلال السنولت القليلة الماضية، لفت انتباه الجمهور بعد مشاركتها في أكثر من عمل فني، وخلال استضافتها في أحد البرامج الترفيهية، كشفت عن بعض التفاصيل الخاصة بحياتها، أبرزها: 

- ولدت في الـ 13 يوليو عام 1999.

- تهوى الفن منذ صغرها.

- قدمت أول دور في حياتها الفنية وهي الصف الأول الثانوي، من خلال عرض مسرحي اسمه «ابن النهر» عن قصة سيدنا موسى. 

- شقيقها الفنان الشاب خالد أنور.

- أول أعمالها الدرامية كان عام 2018 من خلال مسلسل عوالم خفية.

- لها هوايات أخرى بعيدة عن الفن، مثل الغناء وعزف البيانو.

- تخرجت من كلية الإعلام. 

أبرز أعمال مروة أنور 

- عوالم خفية 

- ضل راجل 

- حكايات بنات 

- لمس أكتاف 

دورها في مسلسل مليحة 

شاركت مروة أنور في الموسم الرمضاني الماضي، عبر مسلسل «مليحة» بدور «فريدة» الذي يعد أبرز أعمالها الفنية، وكانت تدور قصة حب بينها وبين الفنان أمير المصري ضمن أحداث المسلسل، وهو من بطولة ميرفت أمين، ودياب والفلسطينية سيرين خاص. 

مقالات مشابهة

  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • «تحب الطبخ والتمثيل».. معلومات عن الفنانة مروة أنور بعد إعلان خطوبتها
  • حول رواية أشلاء.. تأملات عابرة
  • تمرد على الدكتاتورية.. قادري رحل دون أن يحني رأسه (بورتريه)
  • مِنَ الزُّهد إلى الأدب
  • سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي
  • أمل الثقافة ودورها
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • ما الذي يجب أن تغيره ميتا في Threads بعد عام واحد
  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»