صرح النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن ما يقوم به رؤساء العالم من توجيه الشكر لمصر على دورها في توصيل المساعدات للفلسطينيين يأتي بعد جهد دبلوماسي كبير لإقناع العالم بحقوق الشعب الفلسطيني.

تقديم المساعدات إلى غزة

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن العالم كاد أن يتغافل عن هذه الحقوق وتحول من عدم الاهتمام بدعم الشعب الفلسطيني إلى مبادر بتقديم المساعدات بأشكال وأنواع مختلفة وهنا استثمرت مصر الفرصة وأصبحت تتحدث عن ضرورة زيادة وتيرة دخول المساعدات الى الفلسطينيين وضرورة وقف إطلاق النار لإنقاذ المدنيين وبدء المفاوضات للسلام الدائم وحل الدولتين على حدود يونيو 1967.

وأكد أن الدولة المصرية تدير الأزمة بدبلوماسية رشيدة تحقق أكبر قدر من المكاسب دون خسائر وهذه الدبلوماسية هي التي تتسبب في زيادة ثقة العالم في قيادة مصر لإيجاد حلول للأزمة وإدارة توفير المساعدات للفلسطينيين.

وتابع: الحديث حول هدنة أو إيقاف مؤقت لإطلاق النار هو أحد المطالب المصرية التي تطالب به مؤخرا ومن المنتظر أن يكون هناك استجابة لها في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي مع وزراء الخارجية العرب ومن المتوقع أن يكون وقف إطلاق النار برعاية مصرية بالمشاركة مع الأطراف المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مدبولي: 5700 شركة المصرية تستثمر بالسعودية.. ونتمنى زيادة الاستثمارات المتبادلة

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنَّ عدد الشركات المصرية التي تستثمر في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة مصرية، مؤكّدًا الاستفادة المشتركة بين الجانبين، متمنيًا زيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وأضاف مدبولي في كلمته خلال اجتماعه مع عدد من المستثمرين السعوديين: «مصر كانت تعيش فترة شديدة الصعوبة عندما تكلفت بمنصب رئيس الوزراء من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وتابع أنَّ مصر شهدت أوضاعا غير مستقرة أمنيًا واقتصاديًا وسياسيًا، لذلك استهدفنا كيفية استعادة مصر على مسارها السليم الصحيح، مشيرا إلى أن مصر واجهت مجموعة من الصدمات غير المسبوقة مثل باقي دول العالم بدءا من وباء فيروس كورونا وتداعيات الحرب الروسية والأوكرانية فضلا عن الأزمات الهائلة الموجودة في حرب غزة، وبالتالي ظل هذا يشكل ضغوطًا على الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • هل يكون فرانسيس البابا الأخير؟.. خبير بشؤون الفاتيكان يجيب
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مدبولي: 5700 شركة المصرية تستثمر بالسعودية.. ونتمنى زيادة الاستثمارات المتبادلة
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)