النهار أونلاين:
2024-09-19@03:19:26 GMT

التصريح بالعمال.. تسوية وضعية 14 ألف عامل

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

التصريح بالعمال.. تسوية وضعية 14 ألف عامل

كشف وزير العمل، والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم السبت، عن تسوية وضعية أكثر من 14 ألف عامل اتجاه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية.

كما أوضح وزير العمل، خلال لقائه مع إطارات مفتشية العمل، أن هذا الرقم تم تسجيله خلال الـ9 أشهر الأولى من سنة 2023.

وحيى الوزير،  بالمناسبة، كل إطارات مفتشي العمل على الجهود المبذولة من أجل المحفاظة على الاستقرار داخل المؤسسات المستخدمة.

لاسيما من خلال مرافقة الشركاء الاجتماعيين  في مختلف المراحل وبشكل خاص على مستوى المؤسسات التي شهدت خلافات ونزاعات جماعية. والعمل على تفعيل إجراءات إستباقية أضفت في عديد من الحالات إلى تجنب اللجوء إلى المنازعات الجماعية.

كما أشار وزير العمل، إلى أن تعزيز دور المفتش ميدانيا يتطلب  تعزيز الاستثمار في العنصر البشري. لاسيما من خلال التكوين الذي يهدف إلى مواكبة التغيرات الهائلة التي أفرزتها الثورة الرقمية والتحديات التي فرضتها على أسواق العمل وكذا الأنماط والأشكال الجديدة للعمل. مما يستدعي اعتماد مقاربة مبتكرة تهدف إلى التكيف مع هذه التحولات والاستجابة لمقتضياتها. كاشفا عن استفادة  441 مفتش رئيسي للعمل من  الترقية في الرتبة إلى مفتش مركزي للعمل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي

 

حصل رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد لرعاية الأيتام المهندس حسين بن سعيد بحري، على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في نسختها الرابعة عشرة لعام 2024م، تكريمًا لجهوده المتميزة ودوره الفاعل في خدمة المجتمع والعمل التطوعي والإنساني.
وتسلّم المهندس البحري الجائزة، من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء بمملكة البحرين الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، في الحفل الذي أقيم اليوم، في فندق الريتز كارلتون المنامة، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي على مستوى الوطن العربي.
وأعرب المهندس حسين بحري عن امتنانه لهذا التكريم، عادًا الجائزة تكريمًا لكل العاملين والمتطوعين في جمعية الوداد لرعاية الأيتام، مؤكدًا أن هذه الجائزة ستدفعه لمواصلة العمل والمساهمة في تطوير المبادرات الإنسانية والاجتماعية التي تسهم في خدمة المجتمع.
يذكر أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي تم إطلاقها في سبتمبر 2011م، وتهدف إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة لمختلف التحديات والأزمات، ونشر ثقافة العمل التطوعي على المستوى المحلي والعربي، من جانب وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين من جانب آخر، ونقل خبراتهم المختلفة إلى الفئات المستهدفة والاستفادة من مشاريعهم الإبداعية.
وقد عمل المهندس حسين بحري متطوعًا على مدى 30 عامًا في خدمة الأيتام، حيث انضم لعضوية عدد من الجمعيات الخيرية التي تعنى بخدمة الأيتام، وعمل على تأسيس جمعية الوداد لرعاية الأيتام قبل أكثر من 15 عامًا بهدف تشجيع الأسر على احتضان الأطفال الأيتام مجهولي الأبوين وأسهم في تقديم حلول مبتكرة لمواجهة التحديات وضمان نجاح رحلة الاحتضان، كما أسهم في تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية داخل وخارج المملكة في مجال العمل الاجتماعي وخدمة الأيتام

مقالات مشابهة

  • دعاء النجار: الصحفيات المصريات رائدات على مستوى العمل النقابي والمؤسسي
  • 5 أيام أسبوعيا.. أمازون تأمر موظفيها بالعودة الكاملة للعمل من المكاتب
  • ورشة عمل دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية في إجراء الصلح تختتم أعمالها
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس