كشفت مصادر فلسطينية، اليوم السبت، أن مدرسة «الفاخورة» التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، كانت تضم آلاف النازحين عندما استهدفتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر فلسطينية أن الغارة الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة «الفاخورة»، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من بين آلاف النازحين الفلسطينيين، الذين لجأوا للحماية في المدرسة الأممية، على اعتبار أنها تحظى بحصانة دولية أمام الاعتداءات الإسرائيلية التي لا تعترف بالأعراف والقوانين الدولية.

وأضافت الوكالة الفلسطينية إن العشرات استشهدوا وأصيبوا جراء قصف الطائرات الحربية بالصواريخ مدرسة الفاخورة في جباليا شمال قطاع غزة، حيث يقيم النازحون الفلسطينيون هاربين من القصف الإسرائيلي على منازلهم.

وارتكبت إسرائيل مئات الجرائم في مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ بدء عدوانها على القطاع الفلسطيني في السابع من شهر أكتوبر الماضي، حيث استهدفت المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس والمباني، مما أدى إلى مقتل أكثر من 9000 شخص، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 23 ألف آخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "كرمئيل" بالجليل شمالي فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "عمليات المقاومة الباسلة التي أثخنت في الاحتلال بطولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره".

ودعت حماس "أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

وقُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن جنديًا قتل متأثرًا بإصابته في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وإصابة آخر بجراح خطيرة، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • 62 شهيداً بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • إصابات في قصف استهدف مدرسة تأوي نازحين بحي الرمال وسط غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • آلاف النازحين في غزة بلا مأوى.. والمقاومة تتصدى ببسالة لتوغلات العدو
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً