أدان الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، ووزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل، الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الفلسطينيين، والهجوم الأخير على مستشفى الشفاء في غزة.

وعبر حسابه على منصة "إكس" استنكر بيترو الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الشفاء بغزة، وأضاف أنها "جريمة حرب جديدة".

 وقال "قلت للرئيس جو بايدن، إذا استمرت المذبحة وتم تدمير القانون الدولي في العالم، فستحل الهمجية مكان الديمقراطية، التي هي مشروع الإنسانية".



وأجرى بيترو، الذي يزور الولايات المتحدة لحضور قمة قادة تحالف الرخاء الاقتصادي في الأمريكيتين، لقاء خاطفا مع بايدن قبل القمة.

وبدوره، شبّه وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل الهجمات الإسرائيلية المستمرة في غزة بـ"عملية تدمير على الطراز النازي".

وعبر حسابه على مواقع التواصل شدد جيل على ضرورة "وقف الهمجية على الفور".

وأردف أن "الصور والتصريحات التي نتلقاها كل يوم، تكشف جرائم الحرب التي ترتكبها دولة إسرائيل"، مؤكدا ضرورة محاكمتها على جرائمها.


وقالت وزارته في بيان صحفي إن "فنزويلا تدين بأشد العبارات قصف قافلة الإسعاف، التي تقل المصابين ومستشفى الشفاء"، وأكدت ضرورة المحاسبة على هذا القصف في محكمة دولية لأنه يشكل جريمة حرب.

ونفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الجمعة، ادعاءات "تل أبيب" بأن عناصر من حركة حماس كانوا يستخدمون سيارة الإسعاف، التي استهدفها الجيش الإسرائيلي أمام مجمع الشفاء الطبي.

ولليوم الـ29 على التوالي، يشن طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، سلسلة غارات عنيفة وقصفا متواصلا على معظم أنحاء قطاع غزة، قتل فيها 9227 فلسطينيا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، وأصاب 23516، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مستشفى الشفاء غزة فنزويلا غزة كولومبيا فنزويلا مستشفى الشفاء الهجوم الاسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية

استشهد 12 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مختلفة يوم الأبعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف برجًا وشقة سكنية وتجمعات للفلسطينيين، في مخيم النصيرات ومدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة وسط القطاع بانتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لبرج سكني في النصيرات، كما استشهد فلسطينيان في قصف مروحي استهدفهما قرب وادي غزة شمال مخيم البريج.

43 شهيدًا

كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال على شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

أخبار متعلقة أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقهالاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024


وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب 15 آخرون بجروح، في قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستشفى ناصر الطبي، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم إلى نحو 43 شهيدًا وعشرات الجرحى.

استشهاد شاب في الضفة

وفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على شاب فلسطيني في المنطقة الصناعية في جنين، ما أدى إلى استشهاده على الفور، ليرتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية في أقل من 24 ساعة إلى 5.

مقالات مشابهة

  • مسيرات حزب الله ترد على اعتداءات الاحتلال في "بيت هلل"
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات بجنوب لبنان
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • الإسعاف الإسرائيلي ينقل إصابات إلى مستشفى "رامبام" في حيفا بعد هجوم حزب الله اللبناني
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية