استشهد 12 فلسطينيا على الأقل، وأصيب 54 آخرين، في حصيلة أولية للقصف إسرائيلي الذي استهدف مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين تؤوي الآلاف من النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وكانت جمعية «الهلال الأحمر» الفلسطيني، أشارت في وقت سابق في بيان، إلى استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، موكب الإسعاف الذي خرج من مجمع الشفاء الطبي لنقل مصابين إلى معبر رفح، عصر أمس الجمعة، مرتين، الأولى على بعد كيلو متر واحد من مستشفى الشفاء والثانية على بوابته، ما أسفر عن وقوع  15 شهيدا وإصابة أكثر من 60 آخرين من المدنيين والنازحين المتواجدين على مدخل المستشفى.

في وقت سابق من اليوم السبت، نشرت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة من استهداف سيارة إسعاف بغارة إسرائيلية عند مدخل مستشفى الشفاء في غزة.

وفي سياق آخر، أصيب 8 فلسطينيين، بالرصاص، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة، فيما داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل والمحال التجارية، ومسجد بيت أمر الكبير، ووضعت أعلام الاحتلال على أسطح المنازل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفي إطار سياسة الاعتقالات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال 41 فلسطينيا بينهم الأسير المحرر محمد محمود صافي أصاليبي «40 عاما» من بلدة بيت أمر.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، إن وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات وقطر ومصر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيجتمعون اليوم مع نظيرهم الأمريكي أنتوني بلينكن، بشأن غزة، وقال  السفيرأحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية، مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، إن وزراء خارجية 5 دول عربية سيجتمعون في موقف عربي موحد في عمان مع بلينكن للتأكيد على ضرورة الوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية، وأولوية دخول المساعدات، ومنع التهجير وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو الحل.

 من جانبها، رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان، بموقف هندوراس، إحدى دول أمريكا الوسطى، المندد للإبادة الجماعية والانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني الدولي التي يعاني منها قطاع غزة، بدءا باستدعاء سفيرها لدى إسرائيل روبرتو مارتينيز، للتشاور.

وفي البرازيل، اختار برازيليون، طريقة وضع أكفان بيضاء ملطخة باللون الأحمر، رمزا للدماء، للاحتجاج على الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ 29 يوما دون توقف.

وقام داعمون لفلسطين، في مدينة ريو دي جانيرو، بوضع 120 كفن أبيض وبجانبه علم ووردة حمراء، تكريما لأطفال غزة الذين قتلوا خلال القصف الإسرائيلي، كما وضعوا لافتة كبيرة: «لماذا؟»، في تساؤل عما جدوى الحرب وقتل الأطفال الأبرياء، مطالبين بتوقيف القصف لتجنب المزيد من القتلى.

WHY? Why? Why? Why?

This memorial on Copacabana beach with Palestinian flags to thousands of babies & children massacred by Israeli Govt in 3wks stopped me in my tracks. It’s a question that grieves the soul
Thank you Brazil for asking it. #PalestineHolocaust #Gaza_Genocide pic.twitter.com/ObL6MIMheo

— Dr Shola Mos-Shogbamimu (@SholaMos1) November 3, 2023

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قصف غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة الضفة الغربية المحتلة السيوف الحديدية طوفان الأقصى البرلمان العربي

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة

قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في هجمات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، بحسب مع أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في اتصال هاتفي إن "ثمانية فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 10 آخرين خلال استهداف جوي إسرائيلي لمدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، فيما استهدف طيران الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون بمدينة غزة.
التفاصيل: https://t.co/HjT5AVWtMZ pic.twitter.com/wNjPURqMUD

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 18, 2024

وأوضحت المصادر أن من بين الضحايا القتلى "3 أطفال على الأقل وامرأتين"، مشيرة إلى أن غالبيتهم وصلوا أشلاء إلى المستشفى فيما تتعامل الطواقم الطبية مع الجرحى لمحاولة إنقاذهم.

وفي وقت سابق من اليوم، بحسب المصادر الطبية في المستشفى، وصل قتيلان إلى المستشفى جراء استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزل سكني في حي الدرج بالمدينة.

وقال محمود بصل الناطق باسم الدفاع المدني الفلسطيني في اتصال هاتفي إنه تم انتشال 12 قتيلاً فلسطينياً من بينهم نساء وأطفال على الأقل وعشرات الإصابات منذ ساعات الصباح من مدينة غزة فيما بقي آخرون عالقون تحت الأنقاض".

وأضاف بصل "في كل يوم تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يعني موت جديد للسكان المدنيين العزل الذين لا يستطيعون حماية أنفسهم من القصف المستمر".

وناشد بصل المؤسسات الدولية والمجتمع المدني بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف حربها ضد "المدنيين العزل" في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، قالت مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة إن فلسطينيين قتلا وحوالي 12 آخرين أصيبوا في قصف اسرائيلي استهدف مركبة على الشريط الساحلي بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تسير على الشريط الساحلي للمدينة ما أدى إلى مقتل اثنين كانا متواجدين داخلها وإصابة آخرين من المكان.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • "التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • ‏الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين ضد مدرسة الكعابنة امتداد لجريمة التطهير العرقي في الضفة
  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة