حصدت مجموعة stc، ممكِّن التحول الرقمي، جائزة فوربس لقادة الاستدامة في الشرق الأوسط تقديرًا لجهود الاستدامة النموذجية التي تبذلها المجموعة في تقليل انبعاثات الكربون، وتعزيز الممارسات المستدامة في 4 مجالات متعلقة بـ(المناخ والمجتمع والرقمنة ومستقبل العمل).
واستلم الجائزة نائب الرئيس لقطاع العلاقات المؤسساتية بمجموعة stc، محمد بن راشد أباالخيل، وذلك على هامش قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2023، الذي عُقد في أبو ظبي أوائل نوفمبر الجاري.


وتمثل الجائزة شاهدًا على التزام مجموعةstc بممارسات الأعمال المستدامة، التي يجري تطبيقها ضمن مختلف أقسام المجموعة.
وكان لمبادرات المجموعة أثر إيجابي على البيئة والمجتمعات التي تعمل ضمنها، بدءًا بتقليص انبعاثات الكربون، وصولاً إلى تعزيز حملات التوعية البيئية.
وتعتبر مجموعةstc أن مبدأ الاستدامة يمثل قيمة أساسية تجاه التعامل مع البيئة، إلى جانب أنه ضرورة حيوية لممارسة الأعمال. كما تلتزم المجموعة برسم ملامح مستقبل مستدام لعملائها وموظفيها والمجتمعات التي تقدم لها خدماتها.
كما ثمّنت منظمات أخرى، مثل الاتفاق العالمي للأمم المتحدة ومشروع الكشف عن الكربون، جهود الاستدامة التي تبذلها المجموعة؛ إذ تتواءم استراتيجية المجموعة للاستدامة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتركز على 3 مناطق رئيسية، تشمل المسؤولية البيئية والاستثمار الاجتماعي والحوكمة.
وتلتزم مجموعةstc بمبادئ الاستدامة، وتسعى بثبات نحو تطبيق الممارسات المعززة للبيئة.
وبذلك تثبت المجموعة موقعها كقائد لممارسات الأعمال المستدامة، وسوف تكمل مسارها في جعل الاستدامة أولوية على طريق بناء مستقبل مشرق ومستدام لها وللأجيال المقبلة.
ومن خلال الحد من البصمة الكربونية، وتطبيق ممارسات معززة للاستدامة، تكرس المجموعة جهودها لصناعة الأثر الإيجابي، وجعل العالم أكثر صحة وازدهارًا لأجيال المستقبل.
ومن الملاحظ أن مجموعةstc حققت مجموعة من الإنجازات في العديد من نواحي الاستدامة، شملت تقديم 4,348 ساعة تدريبية على الاستدامة للموظفين، وتحقيق معدل 38.21% في الاعتماد على المحتوى المحلي، إلى جانب إشراك 213 منشأة صغيرة ومتوسطة في عمليات المشتريات، ومنح عقود للمشاريع العملاقة، تستخدم المحتوى المحلي، بقيمة 5 مليارات ريال، وكذلك تقديم ما يزيد على 127,000 ساعة تدريبية عن طريق stc Academy.
واحتضنت المجموعة عبر مسرعة InspireU نحو100 شركة ناشئة، وقدمت لها دعمًا بقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليارات ريال، إضافة إلى تحقيق معدل 52% في تمثيل المرأة ضمن قسم التحليلات المتقدمة، واستيعاب موظفين ينتمون إلى 43 جنسية مختلفة ضمن فريق العمل.
وعلاوة على ذلك، ساهمت المجموعة في تمكين 324 منظمة غير حكومية تقنيًا عبر برنامج التمكين التقني، الذي يقدم خدماته لأكثر من 10,000 مستخدم في 64 مدينة. كما حققت المجموعة معدل 100% في تحليل الوحدات بشأن المخاطر الناتجة عن الفساد، فيما أكمل 99% من موظفي المجموعة تدريبهم على حماية البيانات والخصوصية، بينما تلتزم المجموعة بهدفها الطموح بتقليص انبعاثات الغازات الدفيئة من النطاق1 والنطاق2 بنسبة 50% على التوالي بحلول عام 2050

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”

المناطق_واس

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”؛ بطاقة إنتاجية تجارية ستسهم في تغطية احتياجات الأسواق المحلية من المنتجات الزراعية المستهدفة بشكل مستدام.

 

أخبار قد تهمك “البيئة” تطلق البوابة الرقمية للخضار والفواكه 14 أغسطس 2024 - 12:46 مساءً “البيئة”: المملكة تحقق الاكتفاء الذاتي من التين بنسبة 111% وجازان والرياض تتصدران بإنتاج 10 آلاف و8 آلاف طن سنويًا 4 أغسطس 2024 - 1:06 مساءً

 

سلم الرخصة وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة، بحضور ممثلي تحالف شركات محلية وعالمية يشمل؛ مجموعة أسواق التميمي (السعودية)، ومجموعة ميتسوي (اليابان)، ومجموعة زيرو (إيطاليا)، وسيقدم التحالف عبر شركة الكثبان الخضراء Green Dunes، حلولًا زراعية حديثة معتمدة على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، لتلبية احتياجات المملكة من المنتجات الزراعية، والإسهام في بناء مستقبل زراعي مستدام، تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للزراعة، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

وأوضحت الوزارة، أن الشركة أنهت المرحلة الأولى بإنشاء مزرعة لإنتاج عدد من أصناف الخضروات، معتمدة على “تقنية الأيروبونيك”، التي تتميز بتوفير (95%) من استهلاك المياه مقارنة بطرق الزراعة التقليدية، وتعمل على إنتاجية مستدامة على مدار العام، بجانب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة في كافة مراحل الإنتاج بنظام مراقبة ومؤشرات أداء.

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”
  • وزيرة البيئة: نستهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20%؜ في 2026
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • مجموعة السبع تعرب عن “قلقها العميق” جراء “تدهور الوضع” في الشرق الأوسط
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص