نبض السودان:
2024-06-27@08:45:07 GMT

قذيفة حربية تقضي على مُلحن «أخّر قيامك»

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

قذيفة حربية تقضي على مُلحن «أخّر قيامك»

رصد – نبض السودان

توفي يوم الجمعة في مدينة أمدرمان الملحن السوداني الشهير حمدان أزرق.

وحدثت وفاة أزرق بعد سقوط قذيفة حربية على منزله، أثناء الاشتباكات الدائرة في ولاية الخرطوم.

قدم حمدان أزرق ألحانه لمجموعة كبيرة من الفنانين، منهم ندى القلعة “صافية لبن” وحسين الصادق “أخّر قيامك، التي كتب كلماتها أيضا” وحرم النور “ما بسألك” وإنصاف مدني وجمال فرفور وغيرهم.

ونعى فنانون رحيل الملحن حمدان أزرق، منهم ندى القلعة وحرم النور، مشيرين لمساهماته الكبيرة في الوسط الفني، وتعامله الطيب مع زملائه.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: تقضي حربية على قذيفة ملحن

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها

زعمت كوريا الشمالية أنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية بهدف تأمين قدرة رؤوس حربية متعددة، وهو ما يتناقض مع تقييم كوريا الجنوبية بأن الاختبار قد انتهى بالفشل.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية نجاحها في مهمتها،  وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أجرت بنجاح خلال الاختبار الذي أجري أمس، اختبار الفصل والتحكم في توجيه رؤوس حربية متنقلة فردية.

السماح لصاروخ باليستي واحد بإيصال رؤوس حربية متعددة إلى أهداف مختلفة

واضافت كوريا الشمالية إن الاختبار "يهدف إلى تأمين قدرة MIRV"، في إشارة إلى تكنولوجيا مركبات إعادة الدخول المتعددة القابلة للاستهداف بشكل مستقل، والتي تسمح لصاروخ باليستي واحد بإيصال رؤوس حربية متعددة إلى أهداف مختلفة.
بينما يتناقض هذا الإعلان مع تقييم كوريا الجنوبية بأن الصاروخ انفجر في الهواء.

ومن جانبهم قال مسؤولون في هيئة الأركان المشتركة أمس إن الصاروخ أُطلق من منطقة في بيونغ يانغ أو حولها في حوالي الساعة 5:30 صباحا، لكنه انفجر فوق بحر الشرق بعد أن حلق لمسافة حوالي 250 كيلومترًا.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء إن كوريا الشمالية ربما تكون قد اختبرت إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، مع ذلك، أعلنت كوريا الشمالية أن الاختبار "استخدم محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ضمن دائرة نصف قطرها 170-200 كيلومتر".

وقالت الوكالة إن الرؤوس الحربية المتنقلة المنفصلة تم توجيهها بشكل صحيح إلى ثلاث إحداثيات مستهدفة، مضيفة أنه تم التحقق أيضا من فعالية جهاز التمويه المنفصل عن الصاروخ بواسطة الرادار المضاد للطائرات.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الاختبار أشرف عليه باك جونغ-تشون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم في كوريا الشمالية، وكيم جونغ-سيك، النائب الأول لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري.

وشدد المسؤولون على أن تعزيز "قدرة MIRV هي مهمة تكنولوجية دفاعية مهمة للغاية وأولوية قصوى للجنة المركزية لحزب العمال الكوري"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، مما يشير إلى أنها قد تكون أيضا أولوية قصوى للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

مقالات مشابهة

  • كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لرؤوس حربية متنقلة
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة
  • مكُناش كده!!
  • أحمد فتحي: سأعود إلى الأهلي في المستقبل وهذا سبب رحيلي عن القلعة الحمراء
  • حريق يؤدي لانفجار مخلفات حربية شمالي بغداد
  • تحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية: قذيفة دبابة إسرائيلية أصابت مكتبنا في غزة
  • جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد 2024
  • حاكم الشارقة يوجه بتغيير اسم مسجد حي القلعة في كلباء
  • حاكم الشارقة يوجه بتغيير اسم «مسجد حي القلعة» إلى «مسجد خور كلباء»