الشرطة تحقق في رفع لافتات ورايات إسلاموية خلال مظاهرة في مدينة إيسن

شارك حوالي 3 آلاف شخص في مظاهرة بمدينة إيسن الألمانية احتجاجاً على الحرب في غزة، وقد شهدت المظاهرة رفع العديد من اللافتات الإسلاموية. وحملت اللافتات التي رُفعت خلال المظاهرة مساء أمس الجمعة مطالب صريحة بإقامة خلافة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

مختارات الرئيس الألماني يدعو لحماية الحياة اليهودية في ألمانيا ألمانيا - الممنوع والمسموح في المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين هابيك: لا ينبغي التسامح مع معاداة السامية بأي شكل من الأشكال مصر تستعد لاستقبال 7000 مواطن أجنبي من 60 جنسية عبر معبر رفح

وقالت الشرطة صباح اليوم السبت (4 نوفمبر/تشرين االثاني 2023)، رداً على استفسار، إنها لم تكن على علم بوقوع أية جرائم. وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه سيُجرى الآن فحص معلومات واردة مثل الصور للوقوف على صلتها الجنائية.

وبحسب الشرطة، تم تسجيل المظاهرة من قبل فرد عادي. ولم تتمكن المتحدثة حتى الآن من تأكيد تقارير إعلامية أفادت بأن منظمة إسلامية كانت وراء المظاهرة. وقال متحدث باسم الشرطة مساء أمس إن المظاهرة كانت "صاخبة للغاية وعاطفية للغاية، لكنها سلمية".

وكانت الشرطة أصدرت عدداً من الشروط مسبقاً، وأعلنت أنها ستتخذ إجراءات صارمة إذا سارت المظاهرة بشكل غير سلمي. ورافق التظاهرة تواجد أمني كثيف.

قالت شرطة إيسن إنها لم تكن على علم بوقوع أية جرائم خلال المسيرات المؤيدة للفلسطينيين

اعتقالات في فرانكفورت

قالت الشرطة الألمانية إنها اعتقلت تسعة أشخاص خلال مسيرة ومظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة فرانكفورت يوم الجمعة. وأضافت الشرطة مساء أمس الجمعة إنها تجري تحقيقات مع المعتقلين للاشتباه في تورطهم في جرائم تشمل التحريض على الكراهية واستخدام رموز غير دستورية. 

وشارك نحو 850 شخصا في المظاهرة وسط مدينة فرانكفورت التي نظمت تحت شعار "وقف إطلاق النار في غزة". ورفعت امرأة لافته تصور علم إسرائيل في صفيحة قمامة، وكتب عليها "حافظوا على نظافة العالم". وضبطت الشرطة اللافتة واتهمت المرأة بالاشتباه في التحرض على الكراهية.

الطلبة اليهود خائفون

قال رئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الألمانية فالتر روزنتال: إن الطلبة اليهود في الجامعات الألمانية لا يشعرون بأمان بسبب تأثيرات الحرب في غزة، مشيراً إلى تزايد حوادث معاداة السامية.وقال روزنتال "نعرف أن العديد من الطلبة اليهود يشعرون بقلق متزايد حالياً. وهم يفضلون عدم تعريف أنفسهم بأنهم يهود أو إسرئيليون داخل حرم الجامعة".

وتابع "الموقف في إسرائيل وغزة يتغير سريعاً ونحن نلاحظ بقلق أن هذه الحرب لديها أيضا تأثير متزايد على التفاعل بين الجامعات الألمانية". وأضاف أنه كانت هناك حوادث معادية لاسرائيل ومعادية للسامية في بعض الجامعات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

نحو 30 ألمانيا يغادرون غزة

قالت الحكومة الألمانية إن أكثر من 30 من رعاياها تمكنوا من مغادرة قطاع غزة المحاصر يوم الجمعة. وقالت وزارة الخارجية الألمانية  على منصة إكس إن من بينهم أسر لديها أطفال، واستقبلهم فريق من السفارة الألمانية في مصر عند معبر رفح الحدودي. وأضافت الوزارة: "نواصل جهودنا ونعمل بجد لضمان أن يتمكن المزيد من الألمان من مغادرة البلاد".

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن 34 مواطنا فرنسيا تمكنوا أيضاً من مغادرة قطاع غزة. وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، غادرت مجموعة مؤلفة من 285 أجنبياً وفلسطينياًمن ذوي الجنسيات المزدوجة، القطاع الساحلي ودخلوا مصر.

ع.ح./ع.ج. ع.غ (د ب أ) 

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مظاهرات ضد الحرب في غزة فرانكفورت الحرب في غزة حوادث معاداة السامية قطاع غزة معبر رفح دويتشه فيله مظاهرات ضد الحرب في غزة فرانكفورت الحرب في غزة حوادث معاداة السامية قطاع غزة معبر رفح دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا

المناطق_وكالات

تحقق الشرطة الألمانية في مقطع فيديو يظهر فيه اعتداء مشرفي الملعب على أحد المشجعين بوحشية خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ويظهر مقطع الفيديو، الذي لم تتمكن رويترز من التحقق من صحته، رجلا يرتدي سترة المراقبين وهو يضرب شخصا بشكل متكرر في وجهه بينما يقيده زملاؤه في ممر باستاد فرانكفورت. وقام اثنان آخران بركل الرجل وضربه بشكل أكبر عندما سقط على الأرض.

أخبار قد تهمك القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري 3 يوليو 2024 - 9:19 مساءً الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة 3 يوليو 2024 - 9:12 مساءً

وقال بينتو لوند المتحدث باسم شرطة فرانكفورت “نحن على علم بالفيديو ونقوم بالتحقيق في قضية الاشتباه في حدوث أذى جسدي”.

وظهر الفيديو في بعض وسائل الإعلام بعد مباراة دور الستة عشر يوم الاثنين والتي فازت بها البرتغال بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا.

وشهدت البطولة التي تستمر لمدة شهر في ألمانيا الحد الأدنى حتى الآن من أعمال العنف الجماهيري، على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) أدان مرارا الهتافات المسيئة واستخدام الألعاب النارية.

وقال اليويفا في بيان “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على علم بالحادث الذي وقع بين المراقبين ومشجع في مباراة البرتغال وسلوفينيا ويدين أي سلوك عنيف”.

وأضاف “الحادث الذي ظهر في الفيديو أصبح الآن موضع تحقيق للشرطة. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس في وضع يسمح له بالتعليق أكثر حتى يتم الانتهاء من التحقيق”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 9:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص الرياضة3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا الاقتصاد3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:02 مساءًاستشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال3 يوليو 2024 - 8:02 مساءًاستشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا طريقا بتل أبيب
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا