كندا – بحث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الأمريكي جو بايدن آخر التطورات في فلسطين، بعد الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي، فإن ترودو، الذي زار الولايات المتحدة لحضور قمة قادة تحالف الرخاء الاقتصادي في الأمريكيتين، التقى بايدن على هامش القمة.

وتناول الجانبان خلال اللقاء آخر التطورات في المنطقة بعد الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، وأكدا أنهما يدعمان “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقا للقانون الدولي”.

كما أكدا أهمية الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين، وأعربا عن قلقهما العميق إزاء الأزمة الإنسانية في المنطقة، بحسب البيان.

وأفادا أنهما سيواصلان جهودهما لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة، كما ناقشا الأولويات المشتركة مثل مكافحة تغير المناخ والاقتصاد المستدام.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 29 يوما “حربا مدمرة” على غزة، قتل فيها 9227 فلسطينيا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، وأصاب 23516، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت “الفصائل الفلسطينية” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي

وثّقت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية استشهاد 8672 طالباً وطالبة، وإصابة 14583 بجروح مختلفة، في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع مطلع أكتوبر الماضي.

وأوضحت أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى نحو 8572، فيما استُشهد في الضفة الغربية 100 طالب.

وأشارت وزارة التعليم الفلسطينية إلى استشهاد 497 مدرساً في عمليات القصف الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 70% من المدارس التي باتت غير صالحة للاستخدام نتيجة تعرضها للقصف والتخريب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الكندي يرفض التنحي ويصر على مواجهة اليمين المتصاعد
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفياً التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفيا التطورات بالمنطقة وجهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • أخبار غزة: استشهاد 8672 طالبا فلسطينيا وقصف 353 منشأة حكومية منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية