قال الدكتور أحمد عامر، الخبير الأثري والسياحي والمتخصص في علم المصريات، إن إطلاق حملة كريسماس مشمس خلال فترة الكريسماس تستهدفف جذب المزيد من السائحيين، لافتًا إلى أن القطاع السياحي إنتعش خلال العام الجاري بشكل غير مسبوق، حيث زار مصر خلال تلك الفترة ما يقرب من ١١ مليون سائح.

هيئة تنشيط السياحة تستقبل أولى رحلات شركة ايزى جيت القادمة من لندن بمطار سفنكس ملكات جمال السياحة والبيئة تروج لشرم الشيخ من منتجع الباتروس أكوا بارك جذب مزيد من السائحين 

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة تسعى لجذب  مزيد من السائحين في الفترة القادمة والتي تتمثل في الموسم الشتوي الذي ينتظره الكثير من السائحين، نظرا لما تتمتع به الدولة المصرية من جو رائع بالنسبة للسائحين، إذ تتميز مصر بجوها الدافيء، وتم العمل على رع كفاءة الفنادق ورفع كاءة الكثير من المناطق الاثرية وإعادة رفع كفاءة الكثير من المتاحف حتي تتماشي مع أحدث التقنيات العالمية وتنال رضا السائحين.

الترويج للسياحة 

وذكر الخبير الاثري والسياحي، أن  الترويج بشكل عام في أي مناسبة يكون الغرض الرئيسي منه هو زيادة الأعداد الوافدة إلي الدولة وجلب مزيد من العملة الأجنبية، كما أنه عندما يري السائح ما يريده ويستمتع به ينتابه الشعور بالرضا مما يساهم علي حرصه علي العودة مرة آخري بل يقوم بحكي ما رأه للغير مما يعتبر ذلك ترويج سياحي ولكن بشكل غير مباشر، على حد قوله.

كريسماس مشمس 

وبالامس، قال الدكتور عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه عندما تأتي فترة الكريسماس سوف يتم إطلاق حملة بعنوان "كريسماس مشمس"، من خلال الترويج إلى الأجواء المشمس التي تتواجد خلال هذا التوقيت والجو المميز عكس الأجواء في ذلك الوقت خارج مصر والتي تتسم بالبرودة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السائحين الترويج للسياحة السائح من السائحین مزید من

إقرأ أيضاً:

وفد من «السياحة والثقافة أبوظبي» يزور مركز جمعة الماجد

دبي (الاتحاد)
زار وفد من دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي، أمس الخميس، مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، بهدف التعرف على ما يقدمه المركز من خدمات وأنشطة، وما يحتويه من مقتنيات ثمينة، بالإضافة إلى بحث تعزيز التعاون المشترك بين الدائرة والمركز في مجالات عدة، منها تبادل الإصدارات، والخبرات، والدورات.
ضمَّ الوفد عدداً من موظفي قطاع المكتبات الذين يعملون في وحدات الفهرسة والتصنيف، والمخطوطات، والإهداء والتبادل، والتزويد، وقد كان في استقبالهم الدكتور محمد كامل جاد، المدير العام للمركز، ورياض طاهر، رئيس قسم المعالجة الفنية، وأنور الظاهري، رئيس شعبة العلاقات العامة في المركز.

أخبار ذات صلة «‏أبوظبي للقوس والسهم» ينظم 3 مهرجانات «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض جانب من الجولة في أقسام المركز

بدأت الزيارة بعرض فيلم تعريفي عن المركز ومقتنياته، ثم تحدث الدكتور محمد كامل عن نشأة المركز وأهدافه وأنشطته التي ينفذها في مختلف أنحاء العالم.
وتم خلال اللقاء طرح العديد من الاستفسارات والأسئلة من طرف الوفد الزائر حول المعايير المتبعة في نظام فهرسة المخطوطات، وتنمية مقتنيات مكتبة المركز من خلال قسم التزويد، ونظام الإهداء والتبادل.
ثم قام الوفد بجولة في أقسام المركز شملت معرض مسيرة العطاء، وقاعة المستفيدين، والمكتبات الخاصة، والمعمل الرقمي، حيث اطلع الوفد هناك على طرق تحويل الكتب إلى مواد رقمية، كما زاروا قسم المعالجة الفنية وخُتمت الجولة في قسم المخطوطات.
في نهاية الزيارة، عبّر الوفد عن إعجابه بالدور الرائد الذي يقوم به المركز في حفظ التراث الإنساني، وتبادل الطرفان إصدارات الكتب.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للتعليم التكنولوجي (فيديو)
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • وفد من «السياحة والثقافة أبوظبي» يزور مركز جمعة الماجد
  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة
  • جالانت: حزب الله يتلقى ضربات قاسية جدا.. ولدينا مزيد من المفاجآت
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • بريطانيا: طائراتنا ساهمت بمنع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط