نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بقيادة إبراهيم خضر ( إدارة التدريب والمشروعات - تمكين الشباب) معرض المنتجات الحرفية واليدوية بقاعة وجيه اباظه بنادي العاب دمنهور وذلك بمشاركة 33 عارض حيث شهد المعرض إقبالا متزايدا من الأعضاء والشباب لشراء المنتجات المعروضة والتحف والزخارف والصور وغيرها من المنتجات المصنوعة يدويا.

البحيرة.. افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 5 ملايين و725 ألف جنيه إزالة 20 حالة تعد على مساحة 11188م بالبحيرة

كما اثنوا على عرض للمنح التدريبية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة مع عدد من المؤسسات والمنظمات لضمان جودة التدريبات وكفاءته.

وأشارت الدكتورة/  نهال بلبع الى جهود محافظة البحيرة فى دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،  ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية لدعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية وتلبية احتياجات الأسواق من تلك المنتجات

ذلك تحت رعايه الدكتوره نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، و في إطار توجهات الدولة لإحياء الحرف اليدوية والتراثية و مساعدة الشباب علي التسويق لمنتجاتهم والعمل علي تقليل البطالة وتعزيز آليات عرض وتسويق المنتجات ووصولها إلى الأسواق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الحرف اليدوية والتراثية الشباب والرياضة المنتجات الحرفية واليدوية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قطاع الحرف اليدوية مديرية الشباب والرياضة محافظة البحيرة وزارة الشباب والرياضة نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي إستمرت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة ٣٠٧ فريق بإجمالي ٢٠٥٠ متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، شهدت فيها منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناءً على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.


 

يأتي هذا التحدي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

أكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة إلى أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

وأعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث ،وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي مصر الخير ومواهب، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.


وأختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل الوزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة .

مقالات مشابهة

  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • الأربعاء القادم.. إنطلاق معرض دمنهور السابع للكتاب
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"