قصفت "طائرات الاحتلال الإسرائيلي"، مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم السبت.

فيما أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت خلال الساعات الأخيرة قصف واستهداف كل مقومات الحياة في مدينة غزة، حيث ركز قصفها على مشاريع الطاقة الشمسية ومولدات الكهرباء المغذية للمؤسسات أو منازل المواطنين، لا سيما في المناطق المحيطة بمستشفى الشفاء.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها الشاملة ضد قطاع غزة، حيث أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها على شاطئ بحر قطاع غزة.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية استهدفت اليوم مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء ما تسبب بحريق كبير في المكان وأخرج المولد من الخدمة.

واستهدفت بشكل مباشر ألواح الطاقة الشمسية المنتشرة على أسطح العمارات السكنية والتجارية المحيطة بمجمع الشفاء الطبي في غزة.

إسرائيل تُغضب باريس بعد قصفها المعهد الفرنسي في غزة

أعربت "باريس"، عن تعجبها وعدم فهمها لضربة إسرائيلية أصابت المعهد الفرنسي في قطاع غزة، مُطالبة إسرائيل بتفسيرات، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم السبت.

وقالت وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا في تصريح لوسائل إعلام فرنسية في العاصمة النيجيرية أبوجا إن الغارة "تثير لدينا تعجبا وعدم فهم"، و"دفعت فرنسا إلى طلب تفسيرات من السلطات الإسرائيلية، لفهم كيف يمكن لمعهد ثقافي فرنسي أن يكون هدفا لضربة إسرائيلية".

وأضافت الوزيرة: "نحن منخرطون في حوار مع شركائنا الإسرائيليين على مستويات مختلفة".

وأوضحت أنه لم يكن هناك أي موظف أو مواطن فرنسي داخل المعهد. ويتولى هذا المعهد الفرنسي المدعوم من الدولة تنفيذ برامج توعية ثقافية حول العالم.

وتابعت كولونا "الجمعة، كما في الأيام الأخيرة، تعرضت منشآت تابعة للأمم المتحدة وعاملون في المجال الإنساني ووسائل إعلام لضربات إسرائيلية. لذلك، مثل الآخرين، أعربت فرنسا عن إدانتها".

وشددت كولونا على أن "إسرائيل، كأي بلد، لها الحق في الدفاع عن نفسها وشعبها، لكن من واجبها أن تفعل ذلك بامتثال تام للقانون الدولي الإنساني، أي حماية السكان المدنيين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الفاخورة النازحين بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هجوم كبير من لبنان.. طائرات مفخخة وصواريخ تضرب إسرائيل!

أفادت قناة "الميادين"، مساء اليوم الجمعة، بأنّ "حزب الله" أطلق سرباً من الطائرات المُسيرة باتجاه مستوطنات إسرائيلية مُحاذية للحدود مع لبنان.   بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات الجليل ومنطقة نهاريا، وذلك في إطار التحذير من تسلل طائرات مصدرها لبنان.   من جهتها، تحدثت تقارير إسرائيلية أخر عن عبور طائرات مفخخة من لبنان باتجاه المستوطنات الشمالية، فيما صافرات الإنذار لا تتوقف.   وتزامناً مع هذا الحدث، أفيد عن إطلاق رشقة صاروخية من لبنان باتجاه كريات شمونة، في وقتٍ جرى فيه الطلب من سكان المُستوطنة البقاء في المناطق المحمية.  

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف المناطق الجنوبية لمدينة غزة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة
  • هجوم كبير من لبنان.. طائرات مفخخة وصواريخ تضرب إسرائيل!
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف سديروت ومستوطنات غلاف غزة
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • محاولات حقوقية لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات حربية لـإسرائيل
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي