مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للارصاد الجوية إلى نشاط الخلايا الركامية جنوب مسندم وفرص امتداد السحب ونشاطها على أجزاء من شمال الباطنة والبريمي، مع بداية تشكل السحب على أجزاء من جبال الحجر وفرص هطول أمطار متفرقة لاحقا، واستمرار تدفق السحب متفاوتة الارتفاع على أجزاء من الوسطى وظفار كما شهدت ولاية مصيرة هطول أمطار متفرقة.

وتوضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تأثر أجواء سلطنة عمان بإخدود من منخفض جوي بدءًا من يوم غد الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023م ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023م.

ومن المتوقع تدفق السحب على سلطنة عمان مع فرص لهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات مسندم والبريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وتتركز غزارتها على جبال الحجر والمناطق المجاورة وسواحل بحر عمان ويعقب الحالة هبوب رياح شمالية غربية تؤدي لاخفاض نسبي في درجات الحرارة.

ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ( 10 – 40 ملم) مصحوبة بتساقط حبات البرد تؤدي لجريان الأودية والشعاب، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين (15 – 30 عقدة) (28 – 56 كم/ساعة)، مع احتمال لارتفاع موج البحر إلى متوسط الموج (2 متر) على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان أثناء تأثير السحب الرعدية.

 


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تستعد لاستقبال المحافظ الجديد اليوم لبدء مهام عمله

تستعد محافظة الدقهلية اليوم السبت لاستقبال اللواء طارق مرزوق المحافظ الجديد لبدء مهام عمله وذلك بعد حلف اليمين الدستوية امام رئيس الجمهورية محافظا للدقهلية 

وكان صرح اللواء طارق مرزوق، محافظة الدقهلية الجديد، في تصريح خاص للفجر  بأن همه الأول هو أن يشعر المواطن البسيط بالتغيير، وأنه سيعمل على تحقيق مطالب وتطلعات أهالي الدقهلية، وأن

 

وأكد أن محافظة الدقهلية تعتبر من أعظم المحافظات تاريخيًا وثقافيًا، وعلميا وأن ما يشغله هو تخفيف العبء على المواطن

وقال محافظ الدقهلية الجديد: أنا مش بتاع مكاتب، وشغلي كله في الشارع، والمهم هو العمل الميداني وأن يشعر المواطن بالتغيير.

 

وشدد محافظ الدقهلية الجديد انهم تلقوا تكليفات من رئيس الجمهورية، وتحديد ملفات بعينها، وبمجرد دخولي المكتب سيتم فحص كافة الملفات بدقة والعمل عليها.

مقالات مشابهة

  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • الدقهلية تستعد لاستقبال المحافظ الجديد اليوم لبدء مهام عمله
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • توقعات برياح سطحية على نجران، جازان، عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان كذلك الشرقية والرياض. وسحب رعدية ممطرة على جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة.