قال المبعوث الأميركي السابق للسلام في الشرق الأوسط، دينيس روس، السبت، إن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس "لن تنتهي إلا بإنهاء حكم الحركة الفلسطينية لقطاع غزة"، معربا عن رغبته في رؤية "غزة والضفة الغربية تحت سلطة واحدة".

وفي مقابلة مع قناة "الحرة"، قال روس إن "وقف إطلاق النار يعني بالضرورة إنهاء الصراع، مما يترك حماس في موقع يمكنها أن تبني قوتها مجددا"، مضيفا: "يجب وضع هدنة إنسانية مؤقتة لإدخال المساعدات دون أن يكون هناك وقف كامل لإطلاق النار".

وأضاف: "هناك قلق إنساني مفهوم في العالم لما يحصل بالحرب بين إسرائيل وحماس.. لكن لا يمكن لإسرائيل أن تعيش في ظل هذا التهديد بعد الذي حصل يوم 7 أكتوبر، ويجب القضاء على البنية التحتية لحماس لمنع استمرار سيطرتها على قطاع غزة".

وتسيطر حركة حماس المصنفة على لائحة الإرهاب في الولايات المتحدة وعدد من الدول، على قطاع غزة منذ عام 2007. 

وقال روس إن "إنهاء السيطرة على حماس يعد هدفا واقعيا للحرب، مما قد يؤدي إلى مرحلة انتقالية للقطاع، قبل وجود إدارة جديدة".

ومع ذلك، رأى روس أن حماس "تملك نقطة قوية تتمثل في ملف المختطفين"، مشيرا إلى أن إسرائيل "بحاجة لتوازن دقيق بين إلحاق الهزيمة العسكرية بحماس واسترجاع المختطفين".

وتابع للحرة: "يجب أن تكون هناك مرحلة انتقالية في غزة بقيادة جهود من السلطة الفلسطينية، وأن يكون هناك طريق سياسي للفلسطينيين لبناء حل الدولتين"، بعد نهاية الحرب.

وأوضح أنه "لن يكون هناك مستقبل للفلسطينيين بوجود حركة حماس، التي تعمل على تطوير أنفاق وتستمر في القتال لأهدافها الخاصة".

وكانت إسرائيل قد أعلنت الحرب بهدف "القضاء على حماس"، ردا على هجمات نفذتها الحركة الفلسطينية على بلدات في غلاف قطاع غزة.

وفي 7 أكتوبر، شنت حماس، هجوما على إسرائيل بإطلاق آلاف الصواريخ وتسلل مسلحين تابعين لها إلى بلدات ومناطق غلاف غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف على غزة، وتوغل بري، مما تسبب بمقتل أكثر من 9227 فلسطيني، غالبيتهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة في غزة.

وقال روس إن مستقبل إدارة القطاع "يجب أن يكون تحت سلطة واحدة مع الضفة الغربية"، مضيفا: "هذا أمر لن يحصل بشكل سريع، لأن السلطة الفلسطينية تحتاج لإصلاحات".

واستطرد بقوله إن السلطة الفلسطينية "يجب أن يكون لديها إدارة أفضل وذات شفافية، قادرة على الحد من الفساد، وهذا أمر أساسي حتى تجمع بين الضفة وغزة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أن یکون

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. Sonet الجديدة تصل إلى صالات عرض كيا بالشرق الأوسط وافريقيا

تسعى شركة صناعة السيارات كيا للارتقاء بسوق مركبات الدفع الرباعي في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، وفي هذا الإطار أطلقت كيا سيارتها Sonet  الجديدة المعدلة والتي تجمع بين التصميم العصري والأداء الاستثنائي والتكنولوجيا المبتكرة.

 

كيا Sonet الجديدة

 

ولفتت سيارة كيا Sonet الجديدة الأنظار، من خلال شكلها الخارجي المعدل، وشبكة الرادياتير التي أعيد تصميمها، كما الإطارات المعدنية الأنيقة مقاس 16 بوصة ، والمصابيح الأمامية LED الجذابة جنبًا إلى جنب مع الإضاءة المميزة لخريطة النجوم من الخلف. ويضيف الكابح الخلفي المحدث لمسة رياضية، ما يرسخ  حضورها الديناميكي على الطريق.

 

داخل المقصورة، تبعث سيارة كيا  Sonetالجديدة على الإعجاب من خلال العديد من التعزيزات الهادفة إلى تحسين تجربة القيادة. تشمل الإضافات الرئيسية شاشة عنقودية مقاس 10.25 بوصة، ومنافذ شحن USB-C جديدة، ومقعد خلفي عملي قابل للطي 60:40، مما يوفر الراحة والتنوع للركاب والبضائع.

 

وفي بيان رسمي صادر عن كيا الشرق الأوسط وافريقيا، حصلت بوابة الوفد الإلكترونية على نسخة منه، قال ياسر شابسوغ، نائب الرئيس للعمليات التجارية في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "تشكل سيارة كيا Sonet المعدلة إضافة رئيسية إلى قائمة طرازاتنا، وتعكس التزامنا بتقديم مركبات مبتكرة تلبي الإحتياجات المتغيرة للعملاء، نحن ننتظر بفارغ الصبر رؤية ردة الفعل الإيجابية للسائقين الذين سيتخبرون مميزاتها المعززة".

 

وفي السياق ذاته أكد أحمد سدودي، نائب الرئيس للتسويق والمنتج في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "نشعر بالسعادة لوصول سيارة كيا Sonet الجديدة، والتي تتميز بمزيج كيا من التصميم العصري والتكنولوجيا المبتكرة. نحن متحمسون لتقديم هذا الطراز لعملائنا في المنطقة، ونؤمن أن هذه المركبة سترتقي بشكل كبير بتجربة القيادة التي سيقومون بإختبارها".

 

تندرج السلامة على رأس أولويات كيا، لذا تم تجهيز سيارة كيا Sonet الجديدة المعدلة بميزات متقدمة مثل نظام مساعد الحفاظ على المسار(LKA) ونظام التحذير بشأن تشتت انتباه السائق ومساعد متابعة المسار (LFA). تعزز هذه التقنيات المتقدمة دعم السائق وسلامة المركبات بشكل عام، ما يوفر راحة البال.

 

وبحسب البيان الصادر عن كيا فإن السيارة كيا Sonet الجديدة تتوافر حالياً في صالات عرض كيا في جميع أنحاء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: نتعامل مع الحكومة الأكثر تطرفًا في إسرائيل
  • رسمياً.. Sonet الجديدة تصل إلى صالات عرض كيا بالشرق الأوسط وافريقيا
  • عُمان تؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية شرط أساسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط
  • منسق السلام بالشرق الأوسط يعلق على إعلان الاحتلال إعاقة تمويل السلطة الفلسطينية
  • كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل
  • وزير الدفاع الأميركيّ يُعلّق على هجمات الحزب... إليكم ما قاله
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • ألمانيا تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة بالشرق الأوسط
  • محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة
  • الوكالة الفلسطينية: حركة فتح تحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات الوطنية التي جرت في السابق