موقع 24:
2024-09-09@09:38:00 GMT

شفيونتيك وجوف لنصف نهائي البطولة الختامية

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

شفيونتيك وجوف لنصف نهائي البطولة الختامية

تأهلت نجمة التنس البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الثانية على العالم والأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الختامية للموسم المقامة في مدينة كانكون المكسيكية.

وحسمت شفيونتيك تأهلها بالفوز على النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة على العالم 6-1 و6-2.
كذلك تغلبت جوف على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 5-7 و7-6 و6-3 في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

THIS is how you finish a match ????@iga_swiatek defeats Jabeur and goes 3-0 in the Chetumal Group!#WTAFinals pic.twitter.com/V6bQk0vYaD

— wta (@WTA) November 4, 2023


وأصبحت جوف أول لاعبة شابة تتأهل إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الختامية منذ أن حققت ذلك الدنماركية كارولين فوزنياكي في عام 2009، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".
وتلتقي جوف في الدور قبل النهائي مواطنتها جيسيكا بيغولا بينما تلتقي شفيونتيك مع البيلاروسية أرينا سابالينكا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوكو جوف أيغا شفيونتيك إيغا شفيونتيك

إقرأ أيضاً:

6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)


حجز 5 من الأبطال السابقين لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، مقاعدهم في ربع النهائي، لينضموا إلى الوحدة «حامل اللقب»، والوصل بطل الموسم الماضي للدوري، في مواجهات منتظرة، ضمن دور الثمانية».
وغابت المفاجآت عن الدور الأول، والتي اختتمت مبارياته مساء أمس الأول، بنهاية جولة الإياب، بعدما ضمن 5 أبطال سابقين التأهل إلى ربع النهائي، إلى جانب الوحدة «السادس» والمتأهل مسبقاً، بوصفه حاملاً للقب، ومثل خروج عجمان بطل موسم 2012- 2013، الاستثناء الوحيد، بعدما وضعته قرعة الدور الأول أمام شباب الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالقب.
ويشهد ربع النهائي الذي يضم 6 أبطال سابقين، باستثناء الوصل وبني ياس الباحثين عن التتويج الأول، «مواجهات نارية»، تتصدرها قمة العين والجزيرة، و«الديربي القديم» بين شباب الأهلي والنصر، فيما يدشن الوحدة حملة الدفاع عن لقب الموسم الماضي بلقاء الشارقة، ويستهل الوصل حامل لقب الدوري مشواره بلقاء بني ياس.
وأقيمت 12 مباراة في الدور الأول «بنظام الذهاب والإياب»، حيث تأهل بني ياس على حساب دبا الحصن بالفوز 4-2 ذهاباً، و3-0 في الإياب، والنصر أمام العروبة، بعد التعادل 0-0 في الذهاب، والفوز 2-1 في الإياب، والشارقة أمام خورفكان 1-0 و2-1، والجزيرة على حساب البطائح 3-1 ذهاباً، و1-2 إياباً، والعين أمام كلباء 3-2 و3-1، وشباب الأهلي على حساب عجمان 2-0، و1-1.
وشهد الدور الأول، تسجيل 36 هدفاً، بمعدّل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وحصد بني ياس الحصيلة الأعلى تهديفاً بـ7 أهداف، فيما تقاسمت 3 فرق الحصيلة الأقل بهدف لكل منها، وهي عجمان، خورفكان والعروبة.
وتصدر 7 لاعبين قائمة الهدافين برصيد هدفين بنهاية الدور الأول، وشملت قائمة «أصحاب الثنائية» كايو لوكاس «الشارقة»، سيكو بابا «العين»، سردار أزمون «شباب الأهلي»، يوسف نياكيتيه ولازار ماركوفيتش «بني ياس»، رامون ميراز «الجزيرة»، وأناتول بيرترند «البطائح» الذي انتهى مشوار فريقه بنهاية الدور الأول.

أخبار ذات صلة «الأبيض» جاهز بـ «القوة الضاربة» للقاء إيران غداً بني ياس والجزيرة وشباب الأهلي تُكمل ربع النهائي

أرقام

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تمهد الطريق في «إعادة النهائي»!
  • 6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • القرقاوي: الاهتمام الدولي بالبطولة العربية للسلة يؤكد مكانة المسابقة ونسختها بالاتحاد السكندرى
  • بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا