وصف رئيس كولومبيا غوستافو بيترو الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة إسعاف في قطاع غزة بزعم استخدامها من قبل حركة "حماس"، بأنها جريمة حرب جديدة.

وكتب بيترو عبر شبكة "إكس" تعليقا على نبأ اعتراف إسرائيل بضرب منطقة مستشفى "الشفاء": "جريمة حرب جديدة. أخبرت الرئيس (الأمريكي جو) بايدن أنه إذا استمرت المذبحة وتم تدمير القانون الدولي في العالم، فلن يبقى للبشرية إلا الهمجية وتدمير الديمقراطية".

إقرأ المزيد كولومبيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل

وقال وزير الخارجية الفنزويلي إيفان هيل، تعليقا على أحداث غزة، إن إسرائيل ترتكب جرائم حرب وحشية على أساس يومي، "وتقوم بإبادة السكان على الطريقة النازية".

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن شعوره بـ"الرعب" جراء قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف موكب لسيارات الإسعاف في قطاع غزة أمس الجمعة.

والاثنين قررت كولومبيا استدعاء سفيرها لدى إسرائيل للتشاور بشأن "المذبحة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة"، حسب الرئيس بيترو.

قبل ذلك بأسبوعين، استدعت الخارجية الإسرائيلية سفيرة كولومبيا في تل أبيب، مارغاريتا منخاريز، لـ"توبيخها"، بسبب تصريحات بيترو بشأن الحرب على غزة، والتي شبه فيها تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت بخطاب النازيين عن اليهود في عهد الحرب العالمية الثانية. بدوره، هدد بيترو بقطع علاقات بلاده مع إسرائيل.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الطب القضية الفلسطينية النازية جرائم حرب طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)

عقبت مراسلة القاهرة الإخبارية، على التعليمات التي أصدرت أمس من جانب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي والتي حذرت الوزراء في الحكومة الإسرائيلية من عدم الإدلاء بأي تصريحات أو إجراء أي مقابلات صحفية، قائلة: «هذه الإجراءات جاءت بعد ما قام مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بكتابة تغريدة ألمح فيها عن مسئولية إسرائيل عن حادث لبنان».

طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل عدم النشر وعدم الإدلاء بالتصريحات  بما يتعلق بعملية لبنان

وأضافت خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه كان هناك أمر بعدم النشر وعدم الإدلاء بالتصريحات  بما يتعلق بعملية لبنان، لذا لم يصدر أي تصريحات من إسرائيل الرسمية مثلما حدث في حادثي اغتيال فؤاد شكر وإسماعيل هنية.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تكثف نشر الحادث نقلا عن وسائل الإعلام العربية وكذلك اللبنانية التي تتحدث فيها عن تداعيات الحادث وعن الخطوات التي اتخذها المجلس الوزاري.

حزب الله

وأوضحت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتداول أنه من المحتمل أن يقوم حزب الله بالرد على هذا الهجوم، ذاكرة أن رئيس أركان جيش الاحتلال صرح بأن جيش الاحتلال مستعد للتعامل مع أي تصعيدات تأتي من جانب جنوب لبنان سواء في الهجوم أو الدفاع وينعي بذلك استعداد إسرائيل بإتخاذ خطوة استباقية والهجوم على جنوب لبنان أو التعامل مع الوضع إذا هاجم حزب الله إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان (كاريكاتير)
  • لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • عباس ابراهيم: ما ارتكبته إسرائيل جريمة حرب موصوفة تنتهك القوانين الدولية
  • ناطق أنصار الله: الهجوم الإسرائيلي على لبنان جريمة موصوفة وانتهاك للسيادة
  • مخزومي: ما فعلته إسرائيل جريمة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان