عدن((عدن الغد )) خاص

استكملت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم السبت (4 نوفمبر 2023م)، تجهيز (439) بطاقة تعريفية من الطلاب المشمولين برعايتها بمختلف المستويات الدراسية.
وحصل طلاب كليات الطب المختلفة بجامعة عدن (طب بشري، طب أسنان، صيدلة، مختبرات، تمريض)، على نصيب الأسد من البطائق التعريفية للطلاب المتفوقين الذين ترعاهم المؤسسة، وذلك بنسبة تنهاز ال 50% من إجمالي الطلاب المتفوقين المسجلين ضمن برنامج الابتعاث الداخلي للمؤسسة.


وبينت إحصائية الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة أن الطلاب الدارسين بكليات الطب بجامعة عدن، يتفوقون عدديا عن طلاب الرعاية بالمؤسسة مقارنة بطلاب جامعتي أبين، ولحج، وكذا كليتي المجتمع بعدن، والضالع، ومعهدي أمين ناشر للعلوم الصحية، وجميل غانم للفنون الجميلة.
وأحتل طلاب كليات التربية بعدن، وأبين الترتيب الثاني من حيث عدد الطلاب الذين سيحصلون على البطائق التعريفية من المؤسسة، يليهم طلاب كليات جامعات عدن وهي: الهندسة، والعلوم، والآداب، واللغات، والاقتصاد، والحاسوب، والعلوم الإدارية، والحقوق، إضافة لطلاب كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج، وأيضا كليات جامعة أبين وهي: كليات العلوم الإدارية والتربية، والحاسوب، والشريعة والقانون.
ومن المقرر أن تقوم المؤسسة خلال الأيام المقبلة بتوزيع الدفعة الأولى من البطائق التعريفية لطلابها وعددهم (280)، طالبا وطالبة، فيما ستقوم بعد اسبوعين بتوزيع الدفعة الثانية من البطائق على بقية طلابها وعددهم (159)، والذين يشملوا طلاب الماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم والذين ترعاهم المؤسسة ببرنامج الابتعاث الداخلي أو المبتعثين من بلاد الاغتراب للدراسة بجامعة عدن.
يشار أن معالي سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون، رئيس مجلس الادارة، وجه بمنح البطائق التعريفية للطلاب المشمولين برعاية المؤسسة للتعريف بانتماء الطلاب المتفوقين، كما وجه بتعزيز العمل لرعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين بالجامعات والكليات والمعاهد بما يمكنهم من مواصلة تفوقهم العلمي، وتحقيق أعلى المستويات بتحصيلهم الدراسي.
.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطلاب المتفوقین

إقرأ أيضاً:

ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»

بنغازي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 297 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي ارتفاع أسعار النفط

قالت مصادر في قطاع النفط الليبي إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس الماضي، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي. 
وقال أحد المصادر لوسائل الإعلام: «نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة الإنتاج إلى مستوياته الاعتيادية». وأضاف المصدر أن المؤسسة استغلت فترة الإغلاق لإجراء صيانة على منشآتها.
 ونشبت الأزمة عندما أصدر محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قراراً بإقالة محافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، مما دفع الحكومة الموازية في شرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف تدفق الخام من الحقول احتجاجاً على القرار. واتفق مجلس النواب الليبي، ومقره بنغازي، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس، أول أمس الاثنين، على تعيين ناجي محمد عيسى بلقاسم محافظاً جديداً لمصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل البرعصي نائباً له. وأدى المحافظُ الجديد ونائبُه اليمينَ أمام مجلس النواب، أمس، خلال جلسة بثها التلفزيون الليبي. وتقع جميع حقول النفط الليبية تقريباً في منطقة الشرق.
 وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، يوم 28 أغسطس الماضي، إن إنتاج الخام تراجع بأكثر من نصف مستوياته المعتادة. ولم تعلن أي بيانات جديدة منذ ذلك الحين.
وتعرض إنتاج النفط في ليبيا لتوقفات متكررة منذ عام 2011 جراء الاضطرابات التي عرفتها البلاد منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في ذلك العام.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد