أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، وزراء خارجية مصر والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يجتمعون اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

اتخاذ موقف عربى موحد لا يقبل الاهتزاز ولا المواربة

وأوضح أبوزيد في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس» أن الاجتماع يهدف لاتخاذ موقف عربى موحد لا يقبل الاهتزاز ولا المواربة سيتم نقله إلى وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن والذي يزور الأراضي المحتلة الأن ومن المتوقع ان يطير إلى الأردن للاجتماع مع وزراء خارجية 5 دول عربية.

ضرورة الوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية

وأكد أبوزيد أن شكري وزارء الخارجية العرب سيؤكدوا على بلينكن ضرورة الوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية وأولوية دخول المساعدات والتأكيد على مبدأ لا للتهجير وإنهاء الاحتلال وأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو الحل.

ويتعرض الشعب الفلسطيني الأعزل لعدوان واجرام غاشم من آلة الاحتلال الحربية أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين أغلبهم من النساء والأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال قطاع غزة العدوان على غزة سامح شكري

إقرأ أيضاً:

5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)

حددَّ القانون رقم 145 لسنة 2021 بإنشاء صندوق الوقف الخيرى، مصادر تمويل الصندوق، حيث نص القانون على أن ينشأ صندوق يسمى "صندوق الوقف الخيري" تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويكون مقره مدينة القاهرة، وله أن ينشئ فروعًا أخرى فى جميع أنحاء الجمهورية، ويشار إليه فى هذا القانون بالصندوق.

 

 

مصادر تمويل صندوق الوقف الخيري

 


1- فوائض حسابات اللجنة العليا للخدمات الإسلامية والاجتماعية وصناديق النذور وصناديق إعمار المساجد القائمة في نهاية السنة المـالية.

 

2- فوائض ريع الوقف القائمة في نهاية السنة المـالية.

 

3- التبرعات والهبات والمنح النقدية أو العينية التي يتلقاها من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية والتي يقبلها مجلس إدارة الصندوق بما لا يتعارض مع أغراض الصندوق.

 

4- عائد استثمار أموال الصندوق.

 

5- أي موارد أخرى يصدر بها قرار من رئيس الجمهورية.

 

ويكون للصندوق موازنة مستقلة، وتبدأ السنة المـالية للصندوق مع بداية السنة المـالية للدولة وتنتهي بانتهائها، كما يكون للصندوق حساب خاص برقم موحد بأي من البنوك الخاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي المصري أو الهيئة القومية للبريد، تودع فيه جميع موارده ويرحل فائض أموال الصندوق من سنة مالية إلي أخري، ويتم الصرف من الحساب وفقًا للقواعد التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الصندوق طبقًا للائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • الخارجية: ندين قتل القوات الإسرائيلية لناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • الخارجية المصرية: قتل ناشطة تركية بنابلس جريمة تعد مثالاً جديداً على الانتهاكات الإسرائيلية
  • الخارجية المصرية: ندين قتل القوات الإسرائيلية ناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • «الخارجية» تدين قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية أيسينور إيجي
  • 5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • الخارجية الفلسطينية تدين "إعدام" المتضامنة الأمريكية برصاص القوات الإسرائيلية جنوب نابلس
  • بلينكن يؤكد التوافق على 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن يعلن عن فحوى محادثاته مع الإسرائيليين والسعوديين بشأن التطبيع