قال عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الشاحنات تتجمع حاليًا على طريق "مصر- الإسماعيلية" التي توفرها كل مؤسسات التحالف، حيث تمثل صورة إنسانية رائعة، وهي رسالة تضامن من الشعب المصري إلى الأشقاء في فلسطين.

وأضاف "عبدالرحمن"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت: أن اليوم نشهد بداية الانطلاق الثانى لقوافل التحالف، والتغيير النوعي الذي يحدث هو انطلاق جسر بري من القاهرة إلى بشكل يومي من المؤسسات إلى المعبر، بحيث إننا نلبي أكبر قدر ممكن من الاحتياجات لأهالينا داخل قطاع غزة.

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: أيضًا بالتوازي مع الجسر البري لتلبية الاحتياجات، هناك تغير نوعي يلبي احتياجات الإنسانية، فضلًا عن دعم المساعدات بأدوية جديدة والمواد الغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مؤسسات التحالف طريق مصر الإسماعيلية شاحنات المساعدات فلسطين

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»

أعلنت مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، تشغيل عيادة طبية مجانية في قرية الحامولي، لتقديم الرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية من قرى مركز يوسف الصديق بالفيوم، في إطار حملة إيد واحدة، تحت مظلة التحالف.

مبادرة إيد واحدة 

وبحسب بيان للتحالف الوطني، فإنّ هذه المبادرة تأتي كجزء من جهود التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي لتعزيز الخدمات الصحية في المناطق الريفية والنائية، حيث تم تنفيذ قوافل طبية متنوعة التخصصات بالتعاون مع المستشفيات الجامعية بالفيوم وعدد من مقدمي الخدمات الصحية ومستشفيات القطاع الخاص.

وقال التحالف إنّه استفاد من هذه القوافل الطبية آلاف المواطنين، والتي شملت تخصصات متعددة لتلبية احتياجات السكان الصحية، وقد لاقت هذه المبادرة إشادة واسعة من الأهالي، الذين عبروا عن امتنانهم لهذه الجهود التي تسهم في تحسين جودة حياتهم وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

ويأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة إيد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية - تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة - تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي. 

مقالات مشابهة

  • بعد عودة تطبيق إنستا باي للعمل.. خبير مصرفي يكشف سبب التحديثات الجديدة
  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالمحافظة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب