أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى على وجود محادثات بشأن هدنة مهمة للغاية في قطاع غزة، للإفراج عن عشرات الرهائن، مشيرًا إلى أن الأمر يخضع لنقاش جدي ونشط للغاية، مشددًا على أنه  لا يوجد اتفاق حتى الآن لإنجاز ذلك فعليا.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن المسؤول الذي لم تسميه، إن إخراج هذا العدد الكبير من الأشخاص سيتطلب وقفًا كبيرًا إلى حد ما للأعمال العدائية، محذرًا أنه ليس هناك أي ضمان على الإطلاق أو حتى موعد محدد لحدوث ذلك.

مسؤول أمريكي: «بايدن» يؤيد الهدنة الإنسانية

ذكرت الصحيفة أن «بايدن» يؤيد الهدنة الإنسانية لاخراج المحتجزين لدى حماس، بينما حذر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه لن تكون هناك هدنة مؤقتة في غزة ما لم تفرج حماس عن المحتجزين.

بلينكن يعترف أن واشنطن تواجه ضغوطًا كبيرة بسبب مساندتها للاحتلال

اعترف أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن تواجه ضغوطًا كبيرة بسبب مساندتها لإسرائيل، مؤكدًا أن واشنطن لن تسمح بهزيمة تل أبيب، مشددًا على وجوب أن تكون هناك فترة توقف الآن للسماح للرهائن بالخروج، مؤكدًا أن إدارة بايدن تواجه غضبًا داخليًا متزايدًا بسبب دعمهم للأعمال الإسرائيلية، مشددا على أن إسرائيل بحاجة إلى أن تكون أكثر وعياً بالخسائر في صفوف المدنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة بلينكن وزير الخارجية الأمريكي واشنطن هدنة إنسانية

إقرأ أيضاً:

أديداس تعتذر لإسرائيل بسبب حذاء بيلا حديد.. لماذا وكيف علق مغردون؟

وجاء التراجع إثر هجوم وضغوط تعرضت لها الشركة من قبل جماعات يهودية داعمة لإسرائيل، خاصة أن الحملة الترويجية تستهدف إحياء ذكرى أعضاء البعثة الإسرائيلية الـ11 الذين قتلوا بعملية نفذتها منظمة "أيلول الأسود" الفلسطينية في ميونخ في ذلك العام.

وكانت أديداس فد نشرت صور بيلا حديد في الحملة على كل منصاتها، وهي معروفة بأصولها الفلسطينية ومواقفها الداعمة لفلسطين، كما أنها شاركت في مظاهرات كثيرة لدعم غزة في معظم بلدان العالم، ونشرت صورة مع خريطة فلسطين كاملة وكثيرا ما تؤكد دعمها الثابت للقضية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4بعد دعمهما لغزة.. أغنية إسرائيلية تحرض على قتل بيلا حديد ودوا ليباlist 2 of 4محمد حديد: سنلاحق بايدن و"المجرمين الصهاينة" أمام المحاكمlist 3 of 4من بينهم بيرس مورغان ودوا ليبا وبريانكا شوبارا.. نجوم العالم يستنكرون مجازر رفحlist 4 of 4أديداس ترضخ لضغط اللوبي الإسرائيلي وتستبعد عارضة فلسطينية الأصل من حملتها للأولمبيادend of list

وعلق حساب إسرائيل، عبر إكس، قائلا "أطلقت أديداس مؤخرا حملة جديدة لأحذيتها لتسليط الضوء على أولمبياد ميونخ 1972، حين قتل 11 إسرائيليا على يد فلسطينيين خلال الحدث".

وتابع "خمّن من هو وجه حملتهم؟ بيلا حديد، عارضة الأزياء نصف الفلسطينية التي تمتلك تاريخا في نشر معاداة السامية والدعوة إلى العنف ضد الإسرائيليين واليهود، وكثيرا ما تروّج هي ووالدها للدم والمؤامرات المعادية للسامية ضد اليهود".

أما اللجنة اليهودية الأميركية فقالت "اختيار نموذج مناهض لإسرائيل للتذكير بالأحداث المظلمة لهذه الألعاب الأولمبية هو إما إغفال كبير أو تحريض متعمد، وكلاهما مرفوض".

تساؤل وانتقاد

ورصد برنامج شبكات (21/7/2024) جانبا من تفاعل مغردين مع القصة، ومن ذلك ما كتبه راين "أي جهل هذا الذي يجعلك تستخدم رمزا للدفاع عن فلسطين في مجال عرض الأزياء للحديث عن مقتل إسرائيليين؟".

كما غردت ريما "الضغوط التي سيمارسها اللوبي الصهيوني ستكون كبيرة جدا على الشركة، فقط لأن بيلا نصف فلسطينية.. ثم يتهموننا بالعنصرية ومعاداة السامية".

أما محمد فتساءل عبر تغريدة قال فيها "لحظة نفهم، أديداس المفروض إنها مقاطعة ولا أنا غلطان؟ قاطعناها لأجل غزة، وبيلا حديد تدعم فلسطين شلون تصور الحملة؟".

في حين يرى مارك أنه "يجب على أديداس الاعتذار على ما بدر منها أولا ثمّ طرد جميع موظفي الإعلانات أو إرسالهم لدورة تدريبية توعوية".

وبالفعل، اعتذرت شركة أديداس عن اختيارها، وقررت سحب بيلا حديد من الحملة، وحذف جميع الصور وقالت "ندرك أن الحملة الإعلانية دفعت إلى إقامة روابط مع أحداث تاريخية مأساوية، على الرغم من أنها غير مقصودة على الإطلاق.. نعتذر عن أي إزعاج أو ضيق تسببنا به".

21/7/2024المزيد من نفس البرنامجالمنصات تتفاعل مع قصف الحديدة وتراه محاولة إسرائيلية لاستعادة الردع المفقودplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 31 seconds 05:31إسرائيلية تقتل ابنها وكلبها وتهاجم المارة في الشارع.. ما دور "طوفان الأقصى"؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51صخرة عملاقة تتدحرج وسط منازل قرية في حضرموت.. ما قصتها؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17تزايد رافضي التجنيد في إسرائيل والمنصات تعلق: المحتل دائما جبانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53طفولة مضطربة.. هكذا تفاعلت المنصات مع ترشيح فانس لمنصب نائب الرئيسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32كيف علق إسرائيليون وعرب على اعتراف جيش الاحتلال بنقص دباباته؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38إفلاس ميناء إيلات بسبب هجمات الحوثيين.. صمت إسرائيلي ومغردون عرب يحتفونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الأونروا: طواقمنا تواجه صعوبة كبيرة في أداء المهام الإنسانية بغزة (فيديو)
  • هآرتس: دول صديقة لـإسرائيل تستعد لفرض عقوبات بسبب الاستيطان
  • جمود داخلي غير مسبوق.. ميقاتي: الوضع في الجنوب يدعو للحذر ولا احد يضمن نيات اسرائيل
  • شبانة يهاجم لافيينا بسبب دعمه بيراميدز أمام الأهلي
  • خبير: التضخم جرح اقتصادي يواجه الحكومة الجديدة
  • أديداس تعتذر لإسرائيل بسبب حذاء بيلا حديد.. لماذا وكيف علق مغردون؟
  • البابا بشأن الصراع في غزة: دعونا لا ننسَ أن الحرب هزيمة
  • توقف ميناء إيلات وتسريح المئات من عماله على خلفية المواجهة مع الحوثيين
  • أديداس" تعتذر لإسرائيل بسبب حذاء بيلا حديد
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: واشنطن جادة في فرض عقوبات على إسرائيل ولكنها ستكون شكلية