لجريدة عمان:
2024-10-05@15:25:04 GMT

ديوكوفيتش يبلغ نصف نهائي دورة باريس

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

ديوكوفيتش يبلغ نصف نهائي دورة باريس

تغلّب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الدنماركي هولجر رونه، وثأر لهزيمته في نهائي بطولة باريس للماسترز العام الماضي، ليبلغ نصف نهائي دورة باريس لماسترز الألف.

وأهدر المصنف أول عالمياً فرصة لحسم المباراة في المجموعة الثانية، لكنه فاز في النهاية على اللاعب الدنماركي 7-5، 6-7 (3/7)، و6-4 في مباراة استمرت أكثر من ساعتين و45 دقيقة.

وقبيل ذلك، انضم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادساً عالمياً إلى البلغاري جريجور ديميتروف (17) في نصف النهائي، بفوز الأول على الروسي كارن خاتشانوف (15) والثاني على البولندي هوبيرت هوركاش (11).

وسبق لتسيتسيباس الذي فاز بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-4 ووصل إلى نصف النهائي للعام الثاني توالياً، أن ضمن قبل يوم مقعده في بطولة باريس للماسترز، وبلغ نصف النهائي من دون خسارة أي مجموعة.

وقال اليوناني: وصل مستواي إلى درجة مثيرة للاهتمام، أفضل مما كان عليه في الأيام الأخيرة.

وسيواجه تسيتسيباس في نصف النهائي ديميتروف الفائز على الدنماركي هوبيرت هوركاش 6-1، 4-6، و6-4.

وقلّصت هذه الخسارة بشكل شبه كامل، آمال هوركاش في التأهل إلى بطولة الماسترز التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين لهذا الموسم في تورينو الإيطالية في منتصف نوفمبر الحالي.

ولم يتبّق سوى مقعدين من الثمانية الممنوحة، ويمتلك الألماني ألكسندر زفيريف والدنماركي رونه الأفضلية لنيلهما.

من جانبه يؤكد ديميتروف مستواه الجيد في الوقت الحالي، إذ وصل البلغاري البالغ من العمر 32 عاماً إلى نصف نهائي دورة تشنجدو الصينية، وربع نهائي بكين، ونصف نهائي دورة شنجهاي لماسترز الألف التي فاز بها هوركاش.

وسبق لديميتروف بالفعل أن خاض نصف نهائي دورة باريس عام 2019، وخسر آنذاك أمام ديوكوفيتش.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نصف نهائی دورة نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله»

 

أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الولايات المتحدة وإسرائيل، رصدتا مكافأة بـ7 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن أحد كبار قادة حزب الله، طلال حمية، الناجي الوحيد من الاغتيالات التي عصفت بالحزب.

ووفق الصحيفة، تبحث واشنطن وتل أبيب عن طلال حمية، الذي لم يحضر الاجتماع الذي استهدف هاشم صفي الدين، مع 20 آخرين من كبار قادة الحزب.

وقالت الصحيفة، إن حمية يرأس الوحدة 910 في الحزب، التي تعرف بـ”وحدة الظل” أو “الوحدة السوداء”، والتي تأسست في 2020، لاستهداف الإسرائيليين واليهود حول العالم.

ولفتت الى أن، حمية نجح حتى الساعة في تفادي محاولات اغتياله، رغم ملاحقته من إسرائيل ومن أميركا التي عرضت مكافأة بـ 7 ملايين دولار لمن يأتي برأسه.

  

وأوضحت الصحيفة، أن لحمية علاقات وثيقة مع كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، وينشط عملاؤه في التجنيد، وجمع الأموال، وتركيب المتفجرات بما في ذلك في أميركا اللاتينية.

 

يذكر أن أن حمية، كان كاتباً في مطار بيروت. وفي منتصف الثمانينيات، انضم إلى حزب الله، وشغل مناصب رفيعة فيه، وأصبح امطلوباً في العديد من البلدان، بينها الولايات المتحدة، ولا يغادر لبنان إلا نادراً، عادة لزيارة إيران، أو العراق، أو سوريا.

مقالات مشابهة

  • بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله»
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • الناجي الوحيد من "مذبحة" قادة حزب الله..7 ملايين دولار مكافأة لمن يبلغ عن حمية
  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • بايدن يلمح إلى احتمالية ضربات إسرائيلية ضد إيران دون حسم موقفه النهائي
  • البيئة: جولات ميدانية ومتابعة يومية لأماكن التخلص النهائي من المخلفات
  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • إحصائية جديدة… كم يبلغ عدد سكان إيران؟