عربي21:
2024-10-03@07:09:58 GMT

حوامل غزة يواجهن الإجهاض والولادة المبكرة بسبب القصف

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

حوامل غزة يواجهن الإجهاض والولادة المبكرة بسبب القصف

يواجه النساء الحوامل في قطاع غزة، حالات ولادة متعثرة ومبكرة إضافة إلى الإجهاض، بسبب القصف المتواصل منذ ما يقرب من شهر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي لم يستثني من عدوانه حتى المستشفيات.

أعداد النازحين والمصابين الكبيرة التي تصل إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، دفعه إلى توجيه خدمة التوليد للمستشفى الخاص "حلو الدولي".



ولا تغطي الأسرّة الموجودة في المستشفيات عدد النساء الحوامل في قطاع غزة كما أنهن يحرمن من الرعاية الطبية بسبب الحرب الدائرة.


إسلام حمدان، فلسطينية تقيم في بلدة بيت حانون حبثق تعتني بشقيقتها التي توشك على الولادة، في مستشفى الحلو الدولي بمدينة غزة، وتقول: "توجهنا بصعوبة بالتنقل من بيت حانون ليلا بسبب الحرب على غزة"، بحسب تقرير "الأناضول".

وأشارت إلى أنهم توجهوا "لأكثر من مركز صحي ومستشفى، وواجهنا القصف، حتى استقر الحال بنا في مستشفى الحلو الدولي، بعد تحويلنا من أكثر من مركز".

ولم تخف الفلسطينية أنهم عاشوا "مشاهد مرعبة"، في سبيل أن تضخ أختها مولدها، إذ "لا مستشفيات لا أمان ولا مدارس ولا أي مكان آمن هنا".

ولفتت إلى أن ولادة شقيقتها متعثرة بسبب الخوف ونتيجة الحرب والعدوان على غزة، موضحة أنهار"هناك حالات إجهاض كثيرة من النساء وولادة في البيوت غير قادرين على الوصول للمستشفيات بسبب القصف".

وتابعت: "نواجه صعوبة في إيجاد الماء والخبز والذهاب لدورات المياه".




القائم بأعمال مستشفى الحلو الدولي، أخصائي النسائية والتوليد، الطبيب عبد حكيم شحاتة، أخصائي نسائية وتوليد، ذكر للوكالة "منذ بداية العدوان على غزة عدد كبير من النساء يحصل عندهم ولادة مبكرة وحالات إجهاض كثيرة وراءها الخوف والهلع".

وبين أن "المستشفى يعمل بعدد قليل من الأطباء بسبب توجه أطباء من المناطق الشمالية ومدينة غزة لجنوب القطاع".

ولطالما تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية أن مستشفيات قطاع غزة ينقصها الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، في وقت تحذر فيه لجنة الصليب الأحمر في الشرق الأوسط من أن القطاع الصحي في غزة "على مشارك الإنهيار التام".



ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ29، وسط استمرار الاحتلال في شن غارات عنيفة، طالت كافة أنحاء القطاع.

ووصل عدد الشهداء حتى مساء الجمعة إلى أكثر من 9200 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، مع توقع بتزايد الأرقام بشكل كبير بفعل الغارات المتواصلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة غزة الاحتلال غزة الاحتلال الحمل صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل

أعلن وزير النقل اللبناني، عن إغلاق الأجواء بشكل مؤقت ولمدة ساعتين فقط.

إغلاق الأجواء العراقية 

وأعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، مساء اليوم الثلاثاء، عن غلق الأجواء العراقية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل الذي انطلق منذ قليل. يأتي هذا الإجراء في ظل تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة.

 تعليق حركة الطيران في الأردن

في ذات السياق، أعلنت الأردن تعليق حركة الطيران حتى إشعار آخر كإجراء احترازي في ظل تصاعد الأحداث في المنطقة.

 إصابات وأضرار في إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مبنى شمال تل أبيب أصيب بصاروخ إيراني، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 10 ملايين إسرائيلي باتوا أهدافًا للصواريخ الإيرانية، مع إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة.. وانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بسبب القصف
  • بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار النزوح ونقص الغذاء بسبب القصف الإسرائيلي على غزة
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي
  • فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة: كنز الجمال الطبيعي
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • استهداف “قاعدة فكتوريا” في مطار بغداد الدولي
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف