ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنظونيو جوتيريش بالقصف الإسرائيلي على موكب سيارات الإسعاف عند مدخل مستشفى الشفاء، في إشارة إلى إدانة ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وسبق وندد الأمين العام بكثير من فظائع الاحتلال لكن دون مبالاة من الاحتلال مع الاعتراض على الإدانة، بل وطالب الاحتلال من خلال ممثله في الأمم المتحدة باستقالة الأمين العام للأمم المتحدة لإدانته الجرائم الاسرائيلية.


وتجددت الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، السبت، في اليوم التاسع والعشرين من الحرب.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية أن مروحيات إسرائيلية أطلقت النار بكثافة على طول شارع الرشيد، مقابل منطقة تل الهوا في قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية أن القصف الإسرائيلي أحرق مراكب صيد كانت على ساحل رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت وسائل إعلام أن منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة تعرض لقصف إسرائيلي، علما أن هنية خارج القطاع حاليا.

وقالت المصادر إن مسيّرة إسرائيلية قصفت منزل هنية بصاروخ، في مخيم الشاطئ بغزة، ولم يتضح إذا كان أي من أفراد عائلته في المنزل عند قصفه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة سيارات الإسعاف مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني

استقبل الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر بمكتبه الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.

وأعرب  الأمين العام عن تقديره وتقدير رابطة الجامعات الإسلامية لفضيلة الإمام الأكبر الرمز و القيمة لجهوده الدائمة للدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية ومواقفه الحاسمة و الشجاعة لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في مواجهة همجية ووحشية قوات العدو الصهيوني الذى يشن حرب إبادة جماعية بشعة وغير مسبوقة في تاريخنا الحديث وسط حشد دولي مريب.

وأشاد الأمين العام بالدعم الذي يقدمه فضيلة الامام   الأكبر لمختلف المؤسسات الإسلامية العالمية وفى مقدمتها رابطة الجامعات، حيث أوضح الأمين العام لفضيلة الإمام الأكبر جملة الأنشطة والإسهامات التي تقوم بها رابطة الجامعات الإسلامية سعياً للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي للجامعات الأعضاء 

وأضاف: إن رابطة الجامعات الإسلامية التي تضم نحو مائتي جامعة من مختلف قارات العالم تعد واحدة من أهم القوى الإسلامية الناعمة التي تحتضنها مصر بدعم كريم من مشيخة الأزهر الشريف وجامعته العريقة.

حضر اللقاء فضيلة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور / نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية .

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات بقصف طيران الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: مسيرات إسرائيلية تطلق النار على سيارات الإسعاف غربي رفح
  • إعلام قريب من حزب الله: مدير الاستخبارات الألمانية زار بيروت والتقى نائب الأمين العام لحزب الله
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة