شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت قصفا على جنوب لبنان، استهدف خليتيْن تابعتين لحزب الله.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن الخليتين حاولتا اطلاق قذائف من داخل لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية. 

وأضاف "أدرعي" عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر موقع استطلاع لحزب الله.

وذكرت فضائية "الحرة" أن جنوب لبنان، شهد في هذه الأثناء دوي انفجارات ناجمة عن قصف مدفعي إسرائيلي في القطاع الغربي للجنوب.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، اندلعت اشتباكات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، إلى جانب تدمير معدات ومركبات لجيش الاحتلال.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، النسبة الأكبر منهم أطفال ونساء ومسنين.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة، كل المنشآت ولم تسلم المستشفيات أو المساجد أو الكنائس من قصف الاحتلال، حيث ارتكب أكثر من مذبحة على مدار حوالي أربعة أسابيع.

وكانت المقاومة الفلسطينية، أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ضد مستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، إلى جانب أسر أكثر من 200 آخرين بينهم مزدوجي الجنسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي حزب الله جنوب لبنان لبنان آفيخاي آدرعي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يستهدف حسن نصر الله بالغارات على بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهدفت القوات الإسرائيلية الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ضربة على المقر المركزي للمنظمة في بيروت مساء الجمعة، وفقا لتقارير إعلامية وتقارير من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن القوات الإسرائيلية استهدفت حسن نصر الله ولكنها لم تؤكد ما إذا كان نصر الله قد أصيب أم لا.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجاري، في خطاب مسائي: "تم بناء المقر المركزي لحزب الله عمدا تحت المباني السكنية في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت كجزء من استراتيجية حزب الله لاستخدام المدنيين اللبنانيين كدروع بشرية".

وأضاف أن هذا المبنى كان مركز الأنشطة لحزب الله.

يذكر أنه قد سمع دوي انفجارات متعددة في بيروت اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك، وأسفرت عن انهيار عدد من المباني.

مقالات مشابهة