حضرموت((عدن الغد )) عبدالقادر العيدروس

▪️احتفاءً بنجاح باكورة نشاطه الذي اختتم الشهر المنصرم ، نظم ملتقى الشباب العلويين بوادي حضرموت مساء الثلاثاء 31 أكتوبر بقاعة (السعادة) بمدينة سيؤون لقاءً ضمَّ ثلة من الشباب العلويين بمدن ومناطق وادي حضرموت.

وفي الجلسة التي بدئت بتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم وقراءة أحاديث نبوية  وبحضور منصب مقام الحبيب أحمد بن زين السيد / أحمد بن سالم الحبشي ، ألقى العلامة / عمر بن محمد بن حفيظ - عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم كلمة أوضح من خلالها الدور الكبير لشريحة الشباب فيما ينفع المجتمع ويفيده ، ووجه إلى إشغال أوقات فراغهم بالاستعانة بمن لديهم تجارب وخبرات في تلك المجالات ، مع ضرورة الإتصال بالله والارتباط برسوله و(التحلي) بالسلوك الحسن والأخلاق الفاضلة والمحافظة على الفرائض والجماعات و(التخلي) عما يغضب الله من محرمات ومنكرات.

ونوَّه في حديثة إلى إستيعاب جميع الفئات من ناشئة وغيرهم والعمل على تنمية قدراتهم وترقية أفكارهم ، مؤكدا على التواصل مع أهل المعرفة لأخذ المشورة والنصح في تسيير أمورهم وشؤونهم.

وقبل ذلك كان الحضور قد قرأوا السيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم وتخللتها قصائدٌ من كلام السلف الصالح.

كما ألقيت عددٌ من الكلمات من قبل الدعاة وطلبة العلم الذين أشادوا بعقد هذا المجمع المبارك وهو يعد ثمرة لمثل هذه الملتقيات ، وحثوا الشباب على المحافظة على دينهم في زمن الفتن والعولمة واستغلال اوقاتهم من خلال الانتظام في حلقات الذكر وحضور مجالس العلم وما يعود بالنفع لهم.

في ختام هذه الاحتفالية مَنح المنظمون دروعا تذكارية وشهادات تقدير لكل من عميد دار المصطفى نظير مساعيه لخدمة الشباب وكذا الرعاة والداعمين والإعلاميين واللجان العاملة لاسهامهم في رعاية وتغطية بطولة الربيع النبوي الكروية التي أقيمت الشهر الماضي.

• عدسة / محضار حامد الحبشي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون

نظم المجلس القومى للمرأة معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرينج، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، واستهدف الأهالي وأبنائهم وبناتهم.

القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول دعاء زهران: المرأة المصرية من أولويات المشروع القومي للتنمية البشرية

وأكدت  مى محمود مدير عام ادارة تنمية المهارات بالمجلس ومديرة المشروع أن المعسكر تضمن طرح مشكلة الهجرة غير الشرعية على الأسر بطرق مبتكرة باستخدام الأنشطة التفاعلية لتعزيز الترابط فيما بينهم، حيث تم توضيح أضرار الهجرة غير الشرعية، وعرض الحلول للتعامل مع هذه المشكلة عبر عقد ورش عمل لتوعية الأسر بالفرص الاقتصادية البديلة، بالإضافة إلى عرض وتسليط الضوء على قصص نماذج ناجحة من أبناء المحافظة الذين لم يسلكوا طريق الهجرة غير الشرعية.

جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا.

 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • «الإلحاد ومخاطره على الشباب» ملتقى ثقافي لخريجي أزهرالغربية
  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • «شراع» يجسد رسالة الاقتصاد المبتكر بريادة الأعمال
  • روما تستضيف ملتقى اقتصادي ليبي أواخر الشهر الجاري
  • أحمد فتحي: لن أنسى نظرة التقليل التي رأيتها في عيون أقاربي قبل الشهرة
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة
  • قرية ستال بوادي بني خروص .. طبيعة خلابة وآثار عريقة
  • «رياضة المرأة» ينظم الملتقى الثاني ويكرم اللاعبات صاحبات الإنجازات
  • العلامة الخطيب من المشرفية: ليعلم الجميع أن المراهنة على انتصار العدو مراهنة خاسرة