حذر الاحتلال الإسرائيلي مستوطنيه من "أهمية التقليل من علامات اليهودية أثناء تواجدهم في الخارج، وسط تصاعد معاداة السامية"، على حد زعمه.  

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، دعا بيان مشترك صادر عن مكتب رئيس الوزراء ووزارة خارجية الاحتلال "المواطنين الإسرائيليين إلى اتخاذ احتياطات إضافية أثناء السفر إلى الخارج، بما في ذلك تجنب إظهار هوياتهم اليهودية أو الإسرائيلية ظاهريًا، وسط تصاعد الهجمات المعادية للسامية حول العالم".



يذكر أن سلطات الاحتلال تعتبر  الإدانات والتظاهرات التضامنية مع الضحايا المدنيين في غزة شكل من أشكال معاداة السامية.

وجاء في البيان أن "السفارات والمطارات الإسرائيلية التي تستقبل رحلات جوية من إسرائيل وكذلك الجاليات اليهودية والمؤسسات الدينية في الخارج، هدف رئيسي للأحداث الاحتجاجية المعادية للسامية ومحاولات الهجمات".



وأضاف: "نحث الإسرائيليين على عدم السفر إلى الدول المجاورة، وكذلك الدول المتاخمة لإيران".

ويأتي هذا، في ظل رفض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو "مسعى وزير الخارجية أنتوني بلينكن لهدنة إنسانية في غزة، وقوله إنه لن يتراجع إلا بعد أن تطلق حماس سراح جميع الأسرى لديها"، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وتابعت الصحيفة بأن "الانقسام بين بلينكن ونتنياهو، جاء بعد يوم من الاجتماعات المتوترة في تل أبيب، حيث دفع بلينكن ونوابه المسؤولين الإسرائيليين إلى أن يضعوا في اعتبارهم ارتفاع عدد الضحايا المدنيين؛ نتيجة جهودهم للقضاء على المقاومين الفلسطينيين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليهودية السفر يهود سفر طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكنيست يحذر نتنياهو.. خطة الجيش للتوغل في لبنان قد تقود لفشل مأساوي

#سواليف

وجه نواب في برلمان الاحتلال الإسرائيلي ” #الكنيست”، الجمعة، تحذيراً للحكومة برئاسة بنيامين #نتنياهو، فحواها أن خطة الجيش الحالية للعدوان البري في #جنوب_لبنان مغلوطة.

ونقلت /هيئة البث/ الإسرائيلية عن أعضاء اللجنة الخارجية والأمن البرلماني في “الكنيست”، قولهم إن “الخطة قد تقود إسرائيل إلى #فشل_مأساوي له عواقب غير مسبوقة، لأنها لم تراع الأخطاء التي ارتكبت في #العدوان_البري داخل قطاع #غزة”.

وأشاروا إلى أنهم “يؤيدون العدوان البري على لبنان من حيث المبدأ، لكن الخطة التي عرضت عليهم ستؤدي إلى البلبلة وليس الحسم”.

مقالات ذات صلة جندي صهيوني .. جنود الاحتياط دمروا ونهبوا المنازل رغبة منهم في الانتقام 2024/08/02

وتتأهب دولة الاحتلال لسيناريوهات رد انتقامي من إيران و”حماس” و”حزب الله”؛ بعد تنفيذها عمليتي اغتيال في بيروت وطهران.

وأعلنت “حماس” الأربعاء اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية (62 عاما) في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته بحفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

ومساء الثلاثاء، اغتالت إسرائيل “الرجل الثاني” في “حزب الله” فؤاد شكر (63 عاما)؛ بغارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أودت أيضا بحياة 6 أشخاص بينهم 3 سيدات وطفلان، وأصابت عشرات المدنيين بجروح.

مقالات مشابهة

  • مستشار المفتي: المؤتمر العالمي للإفتاء أكد ضرورة إبراز دَور الفتوى في مواجهة التحديات الأخلاقية
  • زلزال قوي و20 تابعًا يضربون الفلبين.. وخبير يحذر الدول العربية من عدم تنفيذ هذا الإجراء
  • الكنيست يحذر نتنياهو.. خطة الجيش للتوغل في لبنان قد تقود لفشل مأساوي
  • 41% من الإسرائيليين يرون أن غانتس الأنسب لرئاسة الحكومة
  • خوفا من الانتقام.. تعليمات جديدة للإسرائيليين المسافرين خارج البلاد
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر المواطنين في سبع محافظات يمنيه من أمطار شديدة - تفاصيل
  • بلينكن يحذر من اتجاه الشرق الأوسط نحو مزيد من الصراع وسط تصاعد التوترات
  • بلينكن يحذر من تصاعد الصراع واجتماع في طهران لبحث الرد على إسرائيل
  • السوداني يحذر من خطورة الاستخفاف بسيادة الدول
  • محذراً الإسرائيليين من “أيام صعبة” قادمة.. نتنياهو: وجهنا في الأيام الأخيرة ضربات قاضية ضد حماس والحوثيين وحزب الله