وصل 24 طبيبا في عدة تخصصات إلى مستشفى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، اليوم السبت، لعلاج المرضى والمصابين، اعتبارا من اليوم حتى مساء الجمعة المقبل.

بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والجامعات

وقال الدكتور تامر حمدي، مدير مستشفى بئر العبد النموذجي، إن أطباء البروتوكول من الجامعات المصرية وصلوا صباح اليوم لعلاج المرضى والمصابين، ودعم القطاع الطبي في المستشفى، وذلك في عدة تخصصات طبية، بحسب البروتوكول الموقع بين وارة الصحة، ومديرية الصحة بشمال سيناء، والجامعات المصرية.

الدفعة الطبية تضم 24 طبيبا

وأضاف مدير مستشفى بئر العبد، أن الدفعة الجديدة تضم 24 طبيبا وطبيبة في مختلف التخصصات الطبية، موضحا استمرار وصول أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب بجامعات القاهرة، والأزهر، والزقازيق، والمنصورة، وذلك بمختلف التخصصات، موضحا أن ذلك يتم تباعا كل أسبوع لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي، ودعم في المجالات الطبية

يأتي هذا بعد أقل من يومين على وصول دفعة من المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة الى مستشفى بئر العبد، والذين يلقون رعاية طبية فائقة وتُجرى لهم عمليات جراحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم فلسطين مستشفي بئر العبد محافظة شمال سيناء مستشفى بئر العبد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي

أكدت الدكتورة غادة البدوي، أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، دعمها الكامل للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وطالبت بالتركيز على عدة ملفات حيوية تهم الشعب المصري.

التعليم أساس بناء الأجيال

أشارت أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم أساس بناء الأجيال وتطوير المجتمع، ونحتاج إلى نظام تعليمي يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي ويعزز التفكير النقدي والابتكار، ويجب أن يكون الاستثمار في التعليم أولوية قصوى لتجهيز شبابنا لمستقبل أفضل.

أضافت أن البحث العلمي يلعب دوراً محورياً في تقدم الأمم، ويجب دعم وتشجيع الباحثين المصريين على الابتكار والاكتشاف، كما أن  الاستثمار في البحث العلمي سيسهم في حل العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، ويعزز مكانة مصر على الساحة العالمية.

وفيما يتعلق بالصحة، أكدت أنها ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع ونموه، ونطالب الحكومة بتحسين الخدمات الصحية وضمان توافر الرعاية الطبية المتكاملة لكل مواطن، كما يجب التركيز على تطوير البنية التحتية الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار معقولة.

تحسين مناخ الاستثمار

أكدت أيضًا أهمية ملف الاستثمار، مشيرة إلى أن تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية يسهمان في توفير فرص عمل جديدة وتحقيق النمو الاقتصادي، ونحتاج إلى سياسات تشجع على الاستثمار وتزيل العقبات البيروقراطية.

واختتمت: «نحن في حزب حماة الوطن، نؤمن بأن تحقيق هذه الأهداف سيسهم في بناء مستقبل أفضل لمصر، ندعم الحكومة في جهودها ونتطلع إلى رؤية تحقيق هذه الأولويات على أرض الواقع».

مقالات مشابهة

  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة