أكدت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، أن مدينة شرم الشيخ، ملهمة للغاية، مضيفًا: "مصر بأكملها بلد ملهم للغاية ومدنها ساحرة ورومانسية ويسعدني أن أدعوا مواطني صربيا لزيارة مصر".

 

وقالت السيدة الأولى لجمهورية صربيا، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى،  إن كل المدن المصرية تستحق الزيارة، مضيفة :"ولكن من ناحية أخرى، أدعوا جميع المصريين للقدوم إلى بلدي الجميل، جمهورية صربيا، فهي دولة حديثة وحيوية وتعتز بالتقاليد التاريخية والصداقات القديمة".

وأضافت  :"أود أن أشارككم فكرة واحدة كانت جزءا من المحادثة التي أجريتها مع السيدة الأولى، السيدة إنتصار السيسي العام الماضي، خلال زيارتي إلى مصر، حول تعزيز التراث الثقافي لمصر خلال بعض المفاهيم الحديثة، وكان لدينا عرض لزيارة في بلغراد لترويج للتراث الثقافي المصري، من خلال مهرجان أطلقنا عليه الأعراق وقد حظي عرض الأزياء باهتمام كبير وشهد توافد كبير بشكل جيد للغاية، وكان الجمهور غارقًا في المشاعر بكل ما رأوه ".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صربيا شرم الشيخ القناة الأولى

إقرأ أيضاً:

تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا

شهدت جبهة جنوب لبنان تصعيداً غير مسبوق هو الأعنف منذ اندلاع المواجهات في 8 تشرين الأول الفائت، حيث رد " حزب الله" على اغتيال إسرائيل القيادي في الحزب محمد نعمة ناصر، باستهداف مقار عسكرية في شمال إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ وعشرات المسيّرات الهجومية الانقضاضية في عملية مشتركة.
في المقابل، تكثفت المساعي الديبلوماسية لمنع انفلات الوضع وابرزها من خلال اجتماع الموفدين الفرنسي جان إيف لودريان والاميركي آموس هوكشتاين في باريس، وسط تأكيد البيت الأبيض "ان هدف هذه الاجتماعات  استعادة الهدوء في الشرق الأوسط، وان لدى فرنسا والولايات المتحدة هدفا واحدا هو حل الصراع الحالي على الخط الأزرق، ما يسمح للمدنيين من الجانبين اللبناني والإسرائيلي بالعودة الى ديارهم مع ضمانات طويلة الأمد بالسلامة والأمن".
وقالت مصادر ديبلوماسية غربية "إن لقاء هوكشتاين مع لودريان والمسؤولة عن الملف اللبناني في قصر الأليزيه أن كلير لو جاندر، جاء نتيجة تطورات دراماتيكية في المنطقة وفي لبنان خصوصاً، واستكمالاً للقاء الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والاميركي جو بايدن في النورماندي قبل فترة، لكن اللقاء كان للبحث في بعض التفاصيل المتعلقة بسبل وقف التصعيد على الجبهات ولا سيما منها جبهة الجنوب اللبناني ومنع تمدد حرب غزة". واوضحت المصادر "ان هذا الاجتماع جاء ضمن التنفيذ العملي للتوجه الاستراتيجي للرئيسين ماكرون وبايدن لجهة التنسيق المكثف حول كل ملفات المنطقة وبخاصة لبنان تحديداً، ما اعطى اشارة الى ان البلدين قررا اعادة تحريك الديبلوماسية بنحو كثيف، بهدف إيجاد مخرج للحال السائدة في جبهة الجنوب بما يرضي الطرفين".
حكوميا، بوشر الاعداد لعقد جلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء مبدئيا في السرايا، كما التحضير لزيارة رسمية لساعات عدة سيقوم بها رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان للبنان الاثنين المقبل، حيث سيجتمع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.
وكان رئيس الحكومة عقد اجتماعا مع  المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت تناول  الاوضاع العامة والتطورات في الجنوب. كما اجتمع مع المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا وتناول البحث التنسيق بين الحكومة ومؤسسات الأمم المتحدة على الصعيدين الخدمي والإنساني.



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • من هي السيدة الأولى الجديدة في بريطانيا؟
  • دي يونج يكشف عن لحظاته الأولى له في الكامب نو
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟
  • أردوغان سيدعو بشار الأسد وفلاديمير بوتين لزيارة تركيا
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • العلمين الجديدة مدينة ساحرة بأجواء أوروبية.. «استمتع بالمهرجان والشواطئ»
  • قبلات وأجواء رومانسية.. دوا ليبا تظهر مع حبيبها الجديد علناً