خلود الميزاني-عنيزة

انطلقت في الأول من نوفمبر 2023 مبادرة إعلامنا المسؤول بنسختها الأولى في القصيم – عنيزة على شرف سمو الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود، بتنظيم جمعية الاستثمار التنموي، وبالتعاون مع فريق سمو التطوعي.

وهذه الجمعية المباركة تعمل على استثمار العقول وتنمية القدرات، والتدريب والتأهيل، والمبادرات المجتمعية.

وفي بداية اللقاء كان السلام الملكي والقرآن الكريم، ثم كلمة العلاقات العامة للجمعية الأستاذة، ألقتها خلود الجريس، ورحبت فيها بسمو الأميرة وسيدات الأعمال والإعلاميات وجميع المؤثرات في وسائل التواصل الاجتماعي، وبالحضور الكريم، وكل من هو مهتم بالإعلام.

ورحبت الشاعرة أصايل الجطيلي بسمو الأميرة بقصيدة على طريقتها الجميلة.

وجاءت كلمة رئيس مجلس الإدارة الأستاذة العنود المطيري التي تضمنت أن الإعلام هو السلاح، وحثت على توصيل الرسالة الإعلامية بشكلها الصحيح، وتحري الأمانة والخوف من الله في نقلها، وأن الهدف صناعة إعلامي مسؤول وإبراز دور الإعلام في نشر ثقافة التطوع ودعمها للمسؤولية المجتمعية.

وخلال حديثها نقلت قصة ملهمة من قصص النجاح في الجمعية.

وفي الجلسة الحوارية التي أدارتها الأستاذة/ خلود الميزاني افتتحت بقصيدة شعرية من كلمات الشاعرة/ فوزية السبيل.

وكان ضيوف الجلسة (سمو الأميرة/ هند والأستاذة / العنود المطيري والكاتبة/ نوال العيسى الكاتبة في صحيفة الرياض). وتخلل الجلسة مداخلات عن طريق الزوم من الأستاذ/ حمد القاضي عضو مجلس الشورى سابقًا، والأستاذ/ خالد الروقي المستشار الإعلامي والكاتب في صحيفة الجزيرة.

اقرأ أيضاًالمجتمعمؤسسة الملك خالد تعلن الفائزين بمنحة “الفرص الخضراء”

وكان حديث سمو الأميرة عن دور الإعلام والتواصل، وأهمية العلاقات، وتأثير الإعلام وقيمته وأهدافه لأن الإعلام أقوى منابر المعرفة والتوجيه، ويمتلك قوة السيطرة على الفكر.

وتحدثت الأستاذة/ العنود عن فكرة هذه المبادرة، وكيف تبادرت إلى ذهنها.

وأضافت الكاتبة/ نوال بالحديث عن أخلاقيات الإعلامي المهنية التي يجب أن يتحلى بها.

وأكد الأستاذ/ خالد أهمية صناعة الفكرة الإعلامية، وأهمية الحملات الإعلامية.

وأضاف الأستاذ/ حمد نماذج بالحديث عن قوة الإعلام والتأثير العالمي له، وتطرق لأثر الإشاعات الخطير على المجتمعات، وحذر منها موصيًا بضرورة تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار.

وفي الختام قلدت جمعية الاستثمار التنموي سمو الأميرة/ هند العضو الفخري للجمعية، والأستاذة/ منيرة بنت يحيى السليم حرم محافظ عنيزة العضو الشرفي للجمعية وسامين، وكرمت سفيرات العطاء للجمعية لما بذلنه من جهود، وشكرت جميع الداعمين والشركاء وكل من ساهم في نجاح هذه المبادرة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سمو الأمیرة

إقرأ أيضاً:

مناقشة “الطلاق العاطفي” في استراليا

كلام الناس
نور الدين مدني

* نعلم أن المشاكل الاجتماعية والأسرية تتشابه في كل المجتمعات مع اختلاف في درجة هذه المشاكل وأسبابها، وقد اسعدني اهتمام منظمة اجتماعية في أستراليا تُعنى بالعلاج الجمعي وسط الآباء المهاجرين حديثاً، ترجمت (كلام الناس ) وجعلته مادة للنقاش والتداول.

* حدث في عام مضى قبل جائحة كوفيد 19، حيث تُرجم كلام الناس في ذلك الوقت الذي كان بعنوان (الطلاق العاطفي)، وأُخضع للتداول في جلسة العلاج الجمعي التي شارك فيها - إلى جانب الأساتذة المشرفين على المنظمة - دكاترة واختصاصيون في مجالي علم النفس والاجتماع.

* شاركت في جلسة العلاج الجمعي مجموعة من السيدات والأزواج، وكان لمشاركة السيدات دور مؤثر في الحديث بصراحة أكثر حول الطلاق العاطفي، هذا وقد تجاوز زمن الجلسة الساعات المحددة للنقاش بحوالي الساعة.

* اتفق المجتمعون في هذه الجلسة بأن ظاهرة الطلاق العاطفي ظاهرة منتشرة في جميع أنحاء العالم، إلا أنهم كانوا يودون معرفة المزيد من التفاصيل حول وضع (ع.س) إحدى الحالات التي وردت في كلام الطلاقالعاطفي، وهل هي عاملة أم ربة منزل، وهل لديها أولاد أم لا؟!

* خلص المشاركون في جلسة العلاج الجمعي بأستراليا إلى أن من أسباب الطلاق العاطفي الفوارق العمرية والمادية والاجتماعية والثقافية، ولكنهم أيضاً أشاروا إلى أن الطلاق العاطفي يستفحل أكثر وسط الذين لا يتوافقون في مشاعرهم، وأن أحد هذه العوامل أو بعضها يتسبب في حالة الجفاء العاطفي والبرود في العلاقة الشرعية بين الزوجين.

* انتقدوا محاولات التماسك الظاهري والاهتمام بالمظاهر أمام الناس إرضاءً لهم، وأكدوا أهمية التماسك الداخلي والرضاء الأسري، وأهمية التوافق الوجداني والاحترام المتبادل، وأن يفصح كل طرف للطرف الآخر عن مشاعره حتى لا يصلا إلى ما أسموه مرحلة "اللاشعور" بالآخر.

* نحن سعداء بهذا التواصل الإنساني من المهتمين بالشؤون الاجتماعية والأسرية في أستراليا، ونشكرهم على هذه الملاحظات المهمة التي نأمل أن تساعدنا جميعاً في التصدي لمشاكلنا الأسرية، والعمل على تجنبها، والحفاظ على سفينة "الأسرة" بعيداً عن كل الأنواء والمهددات.

   

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • رد فعل “شجون” عند رؤية والدتها بالتبني بين الحضور.. فيديو
  • "أسماء جلال" حب من طرف واحد.. حكاية غُصَّة القلب التي تكللت بالنجاح الفنِّيّ
  • ولاية صور.. حكاية أمواج تتراقص على أنامل الحرفيين
  • مناقشة “الطلاق العاطفي” في استراليا
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • “خيانة وتشويه سمعة”.. هاني فرحات يقاضي طليقته
  • حماس: تعاملنا بـ"روح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية" بشأن الوصول لاتفاق في غزة
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”