صدى البلد:
2024-10-05@16:55:06 GMT

انطلاق 40 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

شهدت سماء مدينة الأقصر، اليوم السبت،  انطلاق 40 رحلات بالون طائر، على متنها 800 سائح من مختلف الجنسيات، وسط استعدادات أمنية مشددة.


وقال مصدر من مطار البالون إن السائحين قد وصلوا إلى مطار إقلاع البالون بالبر الغربي في تمام الساعة الخامسة صباحا، وتمت الرحلة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وبعد موافقة هيئة الأرصاد الجوية على الإقلاع.

تحصين 15 ألف رأس ماشية في الأقصر ضد طاعون المجترات الصغيرة إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقري الزينية في الأقصر

وأكد المصدر أن جميع شركات البالون تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعمل بنصف طاقتها؛ وذلك لسلامة الركاب، موضحا أنه يتم تعقيم البالون قبل الإقلاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر البر الغربي بالون طائر رحلات بالون رحلات بالون طائر مطار البالون مدينة الأقصر

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم

قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برعاية رحلة الدراجات الهوائية التي انطلقت من مدينة الغردقة إلى وادي لحمي بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، وينظمها شركة مراسي للسياحة بالتعاون مع فريق اب ورد، بالإضافة إلى الرحلة السياحية التي ينظمها نادي "هوكس مصر"، أكبر نادي دراجات نارية في الشرق الأوسط، سنوياً لأعضائه، تحت شعار "حلوة يا بلدي" حيث توجهت هذا العام إلى محافظة جنوب سيناء.

المشاركين في رحلة الدراجات 

ويشارك برحلة الدراجات الهوائية 55 دراجة من مختلف الجنسيات من بينها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، وتبدأ الرحلة من مدينة الغردقة مروراً بمدينة سفاجا وأبو دباب وتنتهي بمنطقة وادي لحمي بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.

المسابقة تستمر حتى 8 أكتوبر الجاري 

يشارك بالرحلة السياحية إلى محافظة جنوب سيناء ما يقرب من 50 مشاركا من المصريين والأجانب، وتستمر حتى 8 أكتوبر الجاري، ويمر المشاركون بها على مدينة العين السخنة مروراً بمدن دهب وشرم الشيخ وسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن نمط سياحة ركوب الدراجات، أحد أوجه منتج السياحة الرياضية، يعد من الأنماط السياحية المميزة التي تحظى باهتمام العديد من السائحين من مختلف دول العالم مما سيكون له أثر إيجابي للترويج لمصر كمقصد سياحي عالمي يتميز بهذا النمط السياحي.

ولفت إلى أن هذه الأحداث تساهم في إلقاء الضوء على تنوع البيئة المصرية من شاطئية وصحراوية ومحميات طبيعية وذلك من خلال الأماكن التي سيمر بها المشاركون في هذه الرحلات، مؤكدا أن الهيئة قامت بتقديم التسهيلات اللازمة لهذه الأحداث.

يذكر أن هيئة التنشيط السياحي قامت برعاية عدد من هذه الرحلات تحت شعار "حلوة يا بلدي" منذ عام 2019، حيث قام نادي "هوكس مصر" خلال أعوام (2019، 2021، 2022، 2023) بتنظيم العديد من الجولات في عدة محافظات مصرية بهدف تنشيط السياحة منها محافظات الفيوم، بني سويف، وأسوان، وجنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم
  • انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم
  • «سحر وشعوذة أونلاين».. سقوط دجال الأقصر في قبضة الأمن
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة
  • مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران
  • طائرة من دبي تهبط في بيروت قبل دقائق من انفجارات قرب المطار
  • طائرة آتية من دبي تهبط في مطار بيروت قبل دقائق من انفجارات الضاحية العنيفة.. شاهدوا الفيديو
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • إعادة فتح مطار ميازاكي في اليابان بعد إغلاقه جراء انفجار قنبلة