نظم قصر ٢٥ يناير لثقافة الطفل، يوما ثقافيا ترفيهيا لأطفال روضة مستشفى علاج سرطان الأطفال "٥٧٣٥٧"، ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني خلال شهر نوڤمبر بمناسبة عيد الطفولة.

أجندة فعاليات متنوعة لهيئة قصور الثقافة الأسبوع المقبل .. تعرف عليها "قصور الثقافة" تختتم ورشة إعداد مسئول تمكين ثقافي لذوي القدرات الخاصة (صور) ورشة أشغال يدوية

 

وفي السياق أقيمت ورشة أشغال يدوية قامت خلالها وفاء أبو الفضل بتصميم سمكة مجسمة بالكانسون الملون، تلاها ورشة عمل مجسمات للكائنات البحرية المتنوعة باستخدام الفوم نفذتها مريم حسن، وشهد الختام عدد من المسابقات الترفيهية وتوزيع جوائز رمزية على الأطفال الفائزين إشراف فاطمة شعبان.

وحرصا من هيئة قصور الثقافة على تقديم خدمة ثقافية تسهم في بناء المواطن، شهدت روضة السيدة زينب مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن المشروع الثقافي بالمناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات، منها ورشة تصميم حلي بالخرز الملون تدريب رغدة كمال، تلاها ورشة لتعليم التلوين إشراف مريم حسن.

كما قدمت ريهام نبيل ورشة حكي بعنوان "ساعتي" ناقشت خلالها قيمة الوقت وكيفية استغلاله بشكل أمثل في أنشطة إيجابية وتعلم مهارات جديدة.  

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. چيهان حسن المشرف العام على المشروع، وضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري بأحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وبورسعيد.

كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أطلقت هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بدءا من الجمعة 3 نوڤمبر وحتى الخميس المقبل 9 نوڤمبر، ضمن البرنامج المعد برعاية وزارة الثقافة.

من أبرز تلك الفعاليات إقامة فعاليات متنوعة للأطفال بمناسبة عيد الطفولة تتنوع ما بين الورش الفنية، المحاضرات واللقاءات التوعوية، والعروض الغنائية والاستعراضية، وذلك بالمواقع الثقافية التابعة للهيئة بمختلف المحافظات.

من الفعاليات حفل فني لأطفال مستشفى علاج سرطان الأطفال "57357"، وأنشطة متنوعة لأطفال المناطق الجديدة الآمنة بديل العشوائيات ومنها مدينة بشاير الخير بالإسكندرية، وروضة السيدة زينب بالقاهرة، حرصا على تحقيق مبدأ العدالة الثقافية من خلال تقديم خدمة ثقافية تسهم في بناء المواطن.

وتطلق قصور الثقافة أسبوعا ثقافيا لشباب الشلاتين وحلايب وأبو رماد، يشهده قصر ثقافة الشلاتين يوم 8 نوفمبر الحالي، في سياق خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة والوصول بخدماتها للمحافظات الحدودية والنائية دعما لأبنائها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني عيد الطفولة

إقرأ أيضاً:

دعوة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب للتسجيل عبر منصة "اكتشف الثقافة"

دعت هيئة الأدب والنشر والترجمة، الزوار للتسجيل الإلكتروني للحصول على تذاكر الدخول المجانية لمعرض المدينة المنورة للكتاب الذي تنظمه الهيئة من 30 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويمكن للزوار التسجيل عبر منصة الفعاليات الثقافية في المملكة "اكتشف الثقافة"، التابعة لوزارة الثقافة.

وتتيح خاصية التسجيل الإلكتروني للزوار الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) من خلال رسالة تأكيد تصلهم عن طريق البريد الإلكتروني، بحيث يتمكنون من دخول المعرض بشكل سريع وحضور مختلف الفعاليات المتنوعة.

ويسهم التسجيل الإلكتروني في تسريع عملية الدخول، وتوفير وقت عملية التسجيل في موقع المعرض، كما يُمكّن المنظمين من تعزيز كفاءة وسرعة تسجيل الأعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار، وحصر فئات الزوار بشكل إلكتروني وسهل، والتواصل معهم مستقبلاً بشكل استباقي لحضور الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع اهتماماتهم.

وتنطلق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية موزعة على أكثر من 200 جناح، ويتضمن برنامجًا ثقافيًّا موسعًا عبر العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية من الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية.

ويمثل المعرض فرصة ثقافية ومعرفية مميزة لأفراد العائلة كافة، حيث يتزامن هذا العام مع العطلة الصيفية المدرسية، ما يتيح للطلاب والطالبات فرصة اقتناء وقراءة عناوين الكتب والمطبوعات المختلفة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم، كما يخصص مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، إضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة التي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لقادة المستقبل.

مقالات مشابهة

  • صاحب تمثال «نهضة مصر» في ورشة حكي لأطفال الغربية
  • قصور الثقافة تعلن شروط التقديم للتجارب النوعية في الموسم المسرحي الجديد
  • بفلكلور مطروح وأغاني النيل التراثية.. قصور الثقافة تطلق عروض الأسبوع الثالث بمهرجان العلمين
  • الأربعاء.. قصور الثقافة تنظم صالونًا ثقافياً بالغربية بعنوان «المرأة والتمكين التكنولوجي»
  • هيئة الأدب تدعو لتسجيل حضور معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 عبر "اكتشف الثقافة"
  • دعوة زوار معرض المدينة المنورة للكتاب للتسجيل عبر منصة "اكتشف الثقافة"
  • بورشة حكي.. قصور الثقافة بالغربية تحتفي بالشهيد عبد المنعم رياض
  • قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بعروض فنية متنوعة وسط إقبال جماهيري كبير
  • قصور الثقافة تعلن فتح باب المشاركة في الموسم الجديد لنوادي المسرح
  • «قصور الثقافة» تعلن فتح باب المشاركة في الموسم الجديد لنوادي المسرح