أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، باستشهاد 46 صحفيا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف المكتب في تصريح صحفي، السبت، أن "الاحتلال يتعمد قتل الصحفيين من أجل إخفاء جرائمه، لكن لا نفهم موقف المؤسسات الدولية التي سكتت وقطعت ألسنتها"، على حد تعبيره.

وأول أمس، استهدف قصف الاحتلال مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب وعددا من أفراد أسرته بعد استهداف منزله في خان يونس، ليلحق بالعشرات من زملائه، الذين من بينهم مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.



وفي السياق ذاته، قالت منظمة "مراسلون بلا حدود" إنها رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم حرب ارتكبت بحق صحفيين خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وجاء في بيان المنظمة أن "الصحفيين الضحايا قضوا أو أصيبوا في هجمات ترقى إلى جرائم حرب"، موضحا أن حجم الجرائم الدولية التي ترتكب بحق الصحفيين، خاصة في غزة، وخطورتها وطبيعتها المتكررة، أمر يستدعي إعطاء الأولوية لإجراء تحقيق من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية".

وتتناول الدعوى القضائية التي رفعتها "مراسلون بلا حدود" لمكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، تفاصيل بشأن مقتل 9 صحفيين وإصابة 2 آخرين، أثناء تأدية مهامهم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم في غزة.

وأشار البيان إلى أن "إسرائيل" دمّرت مباني بشكل كلي أو جزئي لأكثر من 50 وسيلة إعلام في غزة، التي تتعرض لغارات إسرائيلية عنيفة منذ أربعة أسابيع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة غزة اعلام طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى

قال أنتوني بيلانجي، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، إننا نشهد تقدماً وتطوراً في بغداد وفي نقابة الصحفيين العراقيين، متابعاً :”ندرك الدور الهام الذي تلعبه الصحافة العراقية”، معلناً أنه سيتم تقديم دعوى للمحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، داعياً من بغداد جميع النقابات العربية لدعم جهود النقابة الفلسطينية والصحفيين الفلسطينين.

وأضاف الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين خلال كلمة له في الاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية المقام في بغداد، أن الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب أثبتا أنهما يستطيعان العمل معاً في ظروف صعبة، داعياً جميع النقابات العربية للتحدث بصوت واحد للدفاع عن أصوات الصحفيين.

وأشار إلى أن الصحفيين الفلسطينين يقتلون منذ 9 أشهر، وأن عدد الصحفيين الذين استشهدوا حتى الآن منذ بداية العدوان الصهيوني بلغ 119 شهيداً، لافتاً إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف العديد من الصحفيين.

مقالات مشابهة

  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر