أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، باستشهاد 46 صحفيا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأضاف المكتب في تصريح صحفي، السبت، أن "الاحتلال يتعمد قتل الصحفيين من أجل إخفاء جرائمه، لكن لا نفهم موقف المؤسسات الدولية التي سكتت وقطعت ألسنتها"، على حد تعبيره.

وأول أمس، استهدف قصف الاحتلال مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب وعددا من أفراد أسرته بعد استهداف منزله في خان يونس، ليلحق بالعشرات من زملائه، الذين من بينهم مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.



وفي السياق ذاته، قالت منظمة "مراسلون بلا حدود" إنها رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم حرب ارتكبت بحق صحفيين خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وجاء في بيان المنظمة أن "الصحفيين الضحايا قضوا أو أصيبوا في هجمات ترقى إلى جرائم حرب"، موضحا أن حجم الجرائم الدولية التي ترتكب بحق الصحفيين، خاصة في غزة، وخطورتها وطبيعتها المتكررة، أمر يستدعي إعطاء الأولوية لإجراء تحقيق من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية".

وتتناول الدعوى القضائية التي رفعتها مراسلون بلا حدود لمكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، تفاصيل بشأن مقتل 9 صحفيين وإصابة 2 آخرين، أثناء تأدية مهامهم منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم في غزة.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل دمّرت مباني بشكل كلي أو جزئي لأكثر من 50 وسيلة إعلام في غزة، التي تتعرض لغارات إسرائيلية عنيفة منذ أربعة أسابيع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطاع غزة قتل الصحفيين شيرين أبو عاقلة قطاع غزة شيرين أبو عاقلة العدوان علي قطاع غزة المكتب الاعلامي الحكومي قتل الصحفيين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«نزاهة»: إيقاف 155 متهمًا في جرائم فساد من 7 وزارات وهيئة الزكاة

ياشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" عددا من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر يونيو 2024، تشمل جرائم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير وغسل الأموال.

ونفذت الهيئة 924 جولة رقابية، بالإضافة إلى 9623 جولة رقابية في المشاعر المقدسة خلال موسم حج 1445.

وشملت التحقيقات 382 شخصاً، وتم إيقاف 155 شخصاً من قطاعات مختلفة، بينها وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة التعليم، وزارة الشؤون البلدية، وزارة التجارة، وزارة النقل، وزارة الثقافة، وهيئة الزكاة.

#هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر يونية 2024م. pic.twitter.com/5j3zYEM4Fl

— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • "نزاهة" توقف 155 متهمًا في 5 جرائم خلال شهر يونيو
  • «نزاهة»: إيقاف 155 متهمًا في جرائم فساد من 7 وزارات وهيئة الزكاة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت