صدى البلد:
2024-07-08@10:44:26 GMT

محافظ أسيوط يؤكد تقديم الدعم للأشخاص ذوي الهمم

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية طلباتهم وفقاً للقانون والامكانات المتاحة خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهذا الملف الهام تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

وأشار إلى متابعته المستمرة لهذا الملف الهام من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته ولقاءاته الدورية والفعاليات التي يشهدها بما يتم تنفيذه من جهود ودعم للأشخاص ذوي الاعاقة ... جاء ذلك خلال لقاءه بكل من عبير عبدالغني مدير وحدة الإعاقة بديوان عام المحافظة ، ومنار غالي مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة ونفيسة عبد السلام مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

2600 فرصة عمل شاغرة.. محافظ أسيوط يعلن تنظيم ملتقى توظيفي| تفاصيل محافظ أسيوط يناقش مشاكل المواطنين وخطط التنمية مع أعضاء النواب والشيوخ

 تناول اللقاء استعراض ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من جهود وأنشطة وفعاليات بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن. 

ووجه محافظ أسيوط بتكثيف وتضافر الجهود المبذولة من مسئولي وحدة الإعاقة بالمحافظة لتطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والاستماع لشكواهم وبحثها والرد عليها في أسرع وقت ممكن وهو ما تعمل عليه الوحدة بالتنسيق والتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والمديريات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني المعنية في تقديم خدمات أفضل للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بكافة القطاعات مشيداً بالمواهب والامكانات المختلفة لدى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجالات المختلفة والتى يجب تشجعيها وتكريمها والاهتمام بها وتقديم الدعم اللازم لها.

واستعرضت مدير وحدة ذوى الاعاقة ، ابرز فعاليات وانشطة الوحدة ومنها المشاركة في ندوات توعية لذوي الإعاقة وأسرهم بعدد من القرى كـ (جرف سرحان بديروط ، واولاد الياس والدوير بصدفا ، ومركز ساحل سليم) بالتنسيق مع فريق إدارة التثقيف الصحي بمديرية الصحة وفرقة تحاليل طبية للمواطنين ضمن مبادرة 100 يوم صحة فضلاً عن عرض ما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة ، كما تم مناقشة عدد من الحلول العاجلة لبعض الشكاوى وطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط اخبار اسيوط ذوي الاحتياجات الخاصة ذوى الهمم ذوی الاحتیاجات الخاصة للأشخاص ذوی محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

"سيرا على الأقدام " أبوالنصر يتفقد المجمعات الاستهلاكية والمحلات التجارية والشوارع والميادين بمدينة أسيوط

 


تفقد اللواء هشام ابوالنصر محافظ أسيوط منذ قليل المجمعات الاستهلاكية والمحلات التجارية والشوارع والميادين بمدينة أسيوط سيرا على الأقدام.


ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط والعقيد محمد عبدالقادر مدير عام المكتب الفني لمحافظ أسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية بمحافظة أسيوط.

وكان قد وصل اللواء هشام ابوالنصر محافظ أسيوط الجديد لديوان عام المحافظة صباح امس السبت لمباشرة مهام عمله بعد أداء اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظا لاسيوط.


وقال اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد أن التواصل المستمر مع المواطنين وحل مشكلاتهم والنزول الميداني للقرى والنجوع على رأس الأولويات، لافتًا إلى أن اختيار المعاونين وقيادات المحافظة سيتم وفقًا لمعايير الكفاءة والنزاهة، وإرساء مبادىء المحاسبة والمسائلة والانضباط والثواب والعقاب ومحاسبة المهملين والفاسدين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وكما وجه محافظ أسيوط الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظًا لأسيوط، معلنًا تبنيه ملفات التنمية بالمحافظة وعلى رأسها ملفات الصحة والتعليم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإشراك المواطنين وعلى رأسهم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكافة شرائح المجتمع في القرارات المهمة بالمحافظة التي تمس أمنهم وصحتهم، وتلبية إحتياجاتهم، وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة بالمحافظة وغير المستغلة، ومنع إهدار المال العام على أن يتم إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية للمحافظة وحل مشاكل المستثمرين وجذب إستثمارات جديدة على أن يكون ذلك من خلال العمل الجاد على أرض الواقع وليس مجرد شعارات.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة استكمال ملفات التصالح والتقنين ووقف التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتنسيق الجهود مع كافة الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية بالمحافظة للحفاظ على الأراضي الزراعية التي تعد مصدرًا للأمن الغذائي والحفاظ على حق الشعب، لافتًا إلى أن تلك الملفات ونسب الإنجاز فيها ستكون من ضمن معايير تقييم القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء، فضلًا عن إعلاء قيم الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد وخلق جيل من القيادات الشبابية وتمكين الشباب وذوي الهمم في كافة القطاعات، فضلًا عن تمكين المرأة لتولى المناصب القيادية بالمحليات تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وكما أعلن محافظ أسيوط عن اتخاذ خطوات جادة وتنسيق الجهود بين القيادات الأمنية بالمحافظة والقيادات الطبيعية بالقرى والنجوع ورجال المصالحات لنهو كافة الخصومات الثأرية بين العائلات بقرى ونجوع المحافظة حتى يسود الأمن ويتم القضاء على الجريمة بكافة أشكالها، لاستكمال مسيرة التنمية الحقيقية في ظل تنفيذ المبادرات الرئاسية بكافة القطاعات وعلى رأسها المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبرامج تنمية الصعيد التي توليها الدولة إهتمامًا كبيرًا من خلال المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة، فضلًا عن تكثيف الجهود للسيطرة على أسعار السلع الغذائية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالحكومة لدعم جهود الدولة في السيطرة على ارتفاع الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق وفتح منافذ ومعارض لبيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة
  • محافظ أسيوط يستعرض خطط ومهام مديريات الخدمات وشركات المرافق بالمحافظة
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • تعرف على الإعفاءات الممنوحة للأشخاص ذوي الإعاقة وفقا للقانون
  • "سيرا على الأقدام " أبوالنصر يتفقد المجمعات الاستهلاكية والمحلات التجارية والشوارع والميادين بمدينة أسيوط
  • وزير الري يتابع الموقف المائي في أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات
  • "فى أول أيام عمله".. أبوالنصر يتفقد المستشفيات العامة بمدينة أسيوط
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله