دشن اتحاد سباقات الحمام الزاجل بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح الجمعة، موسم سباقات الحمام الزاجل للعام 2023 – 2024، وذلك بإطلاق أسراب من الحمام الزاجل باتجاه محافظتي المهرة وسقطرى.

 

وخلال التدشين، تم إطلاق نحو 2000 طير من الحمام الزاجل من العاصمة عدن، نحو منطقة حوف بمحافظة المهرة، على الحدود اليمنية العمانية.

 

شارك في السباق، قرابة 40 بطلا من أبطال عدن بهذا النشاط الذي يعد هو الأول من نوعه من ناحية التجهيز وعدد الأعضاء والطيور المشاركة.

 

وجرى تنظيم وترتيب السباق، تحت إشراف مدير مكتب الشباب والرياضة وجدان الشاذلي، وترتيب وتنسيق مسؤول النشاطات بالاتحاد الكابتن باسل غراب وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء ومنتسبي الاتحاد بمدينة عدن.

 

كما تم تدشين السباق البحري الأول للحمام الزاجل، من العاصمة عدن إلى جزيرة سقطرى لمسافة تتعدى 1040كم جواً.

 

 وسوف يكون أول سباق ماراثوني للمسافات الطويل الممتاز على مستوى اليمن.

 

وقال رئيس الاتحاد الشيخ محمد الهويدي، إن كل هذه النشاطات تقام بمجهود شخصي دون أي دعم من أي جهة ويتأمل القائمون على اللعبة ان يتم دعم نشاطهم حتى يتم تطوير اللعبة إلى المستوى العالمي والقانون الدولي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن سقطرى المهرة الحمام الزاجل

إقرأ أيضاً:

مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، "البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان" بمناسبة العيد الحادي عشر لثورة ٣٠ يونيو.

 

ومن جانبه أكد « ممدوح »، علي أن هذا البرنامج يأتي في إطار الدور المجتمعي لمجلس الشباب المصري في كافة ربوع الوطن بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية تكون مؤهلة للعمل الحقوقي، والمجتمعي بالدولة، وكسفراء لحقوق الإنسان من خلال اطلاعهم على مبادئ حقوق الانسان والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ودورها في تعزيز حقوق الإنسان.


وأضاف أن "البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان" يجرى تقديمه من خلال نموذج تعليمي مبني على مفهوم اكتساب المعارف والمهارات حيث يتلقى الدارسون المادة العلمية في سورة محاضرات يليها تطبيق مباشر من خلال نماذج المحاكاة.


وأوضح « ممدوح »، أن التدريب يقدمه متخصصين في مجال حقوق الإنسان من الخبراء وأساتذة الجامعات وأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورموز من المجتمع المدني.

 

ويستهدف البرنامج تدريب 3000 شاب بواقع 100 من كل محافظة ومضاعفتهم في القاهرة الكبرى.


من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الوطني يأتي إعمالاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في محورها الرابع على أهمية التثقيف والتوعية عن طريق رفع قدرات أفراد المجتمع في مجال حقوق الإنسان، عبر نشر الوعي بهذه الحقوق على مستوى الأفراد، والمؤسسات، والمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة- عاجل
  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك في ضيافة «رويال ويندسور»
  • تفاهم بين «أمريكية الشارقة» ومعهد المهندسين الكهربائيين
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي