وجهت شركات الكهرباء بالمحافظات المصرية عملاءها بإمكانية دفع فاتورة الكهرباء بالفيزا بالمحافظات وذلك للتيسير عليهم خلال أونة دفع الفواتير مع بداية كل شهر وهو الأمر الذي يجعل المواطنين لا يحتاجون إلى الانتظار لقدوم المحصل، ويتماشى مع توجهات الدولة المصرية في ميكنة المصالح الحكومية وتسهيل الإجراءات تكنولوجيا على المواطنين.

تقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل دفع فاتورة الكهرباء بالفيزا بالمحافظات وذلك بحسب الإرشادات التي أصدرتها شركات الكهرباء للتسهيل على المواطنين.

خطوات دفع فاتورة الكهرباء بالفيزا بالمحافظات

- يدخل العميل إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الكهرباء من هنا.

- يضغط على اختيار «ادفع الآن» من زر الدفع الإلكتروني عبر الصفحة الرئيسية.

- يدخل رقم الهاتف المسجل لدى الشركة.

- الضغط على كلمة «استمرار».

- إدخال بيانات فاتورة الكهرباء المتمثلة في: «رقم هاتف صاحب العداد، وبيانات العداد بدقة، ورمز السداد الإلكتروني المدون على إيصال الكهرباء».

- اختيار وسيلة الدفع بواسطة فيزا.

- إدخال بيانات دفع الفيزا المتمثلة في «رقم البطاقة الائتمانية، والرقم السري، ومبلغ الفاتورة».

- الضغط على كلمة «دفع».

وسائل دفع فاتورة الكهرباء 

لم يقتصر الأمر على دفع فاتورة الكهرباء بالفيزا فقط فهناك وسائل أخرى مستحدثة تتمثل في: 

- الدفع من خلال محافظ شركات المحمول الثلاث العاملة داخل مصر. 

- الدفع من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني، وتتضمن «البريد، سداد، فوري، ضامن، مصاري، ممكن، Bee، أمان».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دفع فاتورة الكهرباء فاتورة الكهرباء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء دفع فواتير الكهرباء دفع فاتورة الكهرباء الاردن سداد فاتورة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحديث الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية

 


 

قالت " رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية " إن المصلحة حريصة على تحديث الموقع الإلكتروني لها www.eta.gov.eg خاصة في ظل مشروعات التطوير والميكنة، لافتة إلى أنه مؤخرًا تم تحديث ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية، وأية تعليمات أخرى بالإضافة إلى أسعار العملات والذهب.

وأوضحت أن هذا التحديث يرتكز على تيسير سُبل التصفح الإلكترونى، والحصول على المعلومات، والخدمات المقدمة من المصلحة، وأنه في إطار هذا التيسير فلقد تمت  إتاحة إمكانية البحث على الموقع الإلكتروني للمصلحة  عن الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية من خلال إدخال  سنة الإصدار، أو الموضوع أو رقم التعليمات.

وأكدت " رشا عبد العال " على حرص مصلحة الضرائب المصرية على تقديم خدمة مميزة للممولين وكافة المتعاملين معها، ورفع درجات الرضا لديهم عن المصلحة، مشيرة إلى أنه سيتم تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بشكل مستمر ونشركافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية فور صدورها.

ومن الجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية يقدم خدمات الاستعلام والتي يستطيع من خلالها  الممول معرفة بيانات إنضمامه للمنظومات الضريبية المختلفة سواء كانت منظومة الفاتورة الإلكترونية  أومنظومة الإيصال الإلكتروني أومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات وغيرها وذلك من خلال إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم، كما  يقدم الموقع الالكتروني أدلة التعامل مع المنظومات الإلكترونية المختلفة والتي تقدم للممول كل المعلومات التي يحتاجها عن أي منظومة الكترونية يتم تطبيقها، كما يتيح الموقع الإلكتروني للمصلحة النماذج الضريبية وهي  نماذج إلكترونية يقوم الممول بتحميلها إلكترونيًا وملء محتواها،  ثم يقوم بتقديمها إلكترونيًا من خلال البوابة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المأمورية، وأيضا يتيح الموقع بوابة الممول الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو
  • خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه
  • في أول اجتماع للحكومة الجديدة.. "الكهرباء والبترول" يكشفان خطوات حل مشكلة الكهرباء
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • عاجل.. تحديث الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024.. رابط الدخول
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية