بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم أوجه الرعاية الصحية والإسعافية، للأشقاء القادمين من قطاع غزة، توجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطنيين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر تفقد الوزير لعدد من المستشفيات في مدينة العريش، والمناطق المجاورة لها، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، وتفقد نقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة المتمركزة في محيط العريش.

يرافق الوزير خلال الجولة، الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي، والدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة فلسطين العريش وزير الصحة غزة مصابى غزة الصحة والسکان وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن

أنقرة (زمان التركية) – يستعد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان لزيارة الأردن يوم الأربعاء، لإجراء محادثات مع نظرائه من دول منظمة التعاون الإسلامي، بشأن غزة.

وسيجتمع ممثلو مجموعة اتصال غزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية للمرة الثانية خلال أسبوع، بعد الاجتماع الذي عقد في مدريد يوم 13 سبتمبر، في العاصمة الأردنية عمان يوم 18 سبتمبر 2024، بمشاركةهاكان فيدان.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لإنهاء الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وتنفيذ مسألة حل الدولتين.

ومن المتوقع أن يؤكد وزير الخارجية فيدان في الاجتماع الذي سيعقد في عمان بعد مدريد على ضرورة زيادة الضغط على إسرائيل والدول الأخرى التي تعارض هذه المبادرة من أجل أن تصبح دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، وأن تعترف بها المزيد من الدول، كما سيكرر دعوته لمزيد من الدول للتدخل في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

اجتماع وزراء مجموعة الاتصال المشتركة

ومن المتوقع أيضاً أن يستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال الزيارة وزراء مجموعة الاتصال المشتركة بين منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التحرير الفلسطينية بشأن غزة.

ومؤخرا، عُقد اجتماع في مدريد في 13 أيلول/سبتمبر بمشاركة وزير الخارجية فيدان ووزراء خارجية مجموعة الاتصال المشتركة بين منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التحرير الفلسطينية بشأن غزة، بالإضافة لوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، ووزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، ووزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفينية تانيا فاجون، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية/الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، وممثلين عن نيجيريا وإيرلندا.

ودعا البيان الذي تم تبنيه في نهاية الاجتماع المجتمع الدولي إلى الاعتراف بفلسطين ودعم حل الدولتين في أقرب وقت ممكن، وأكد البيان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ووضع حد للهجمات التي تستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية، مشيراً إلى تزايد انتهاكات القانون الدولي. وجاء في الإعلان أيضاً أنه يجب أن تصل المساعدات الإنسانية العاجلة وغير المنقطعة إلى غزة، كما تم الإعلان عن دعم أنشطة الأونروا.

Tags: اجتماع وزراء مجموعة الاتصال المشتركةتركياغزةفيدانهاكان فيدان

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا ويجتمع مع رئيس هيئة قناة السويس| فيديو
  • عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية