قال عمرو فكرى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، إنه تم غلق 9 محلات و 19 ورشة لمخالفة مواعيد الغلق الرسمية، وذلك خلال مرور اللجان بالوحدات المحلية لمركز المحلة، كما تم إطفاء الإنارة الخارجية لـ10 محلات تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء.

تأجيل محاكمة الصيدلي المتهم بإنهاء حياة زوجته وابنتيه في طنطا

وأشار "فكرى"، إلى استمرار الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة، فى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، والخاصة بتطبيق المواعيد الرسمية المقررة لفتح وغلق المحال التجارية و المولات و المطاعم و الورش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قرارات مجلس الوزراء غلق المحال التجارية رئيس مركز ومدينة المحلة رئيس المحلة مجلس الوزراء مركز ومدينة المحلة الكبرى مركز ومدينة المحلة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال

قاد محمد كچك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة، لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحالّ والمولات التجارية في الشوارع والميادين، والتي بدا تطبيقها في العاشرة مساء الإثنين الأول من يوليو، ليستمر العمل بها حتى 26 سبتمبر 2024، لتخفيض استهلاك الكهرباء.

وشدد رئيس المدينة، على ضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء الإثنين.

كما شدد رئيس مدينة دمنهور، على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

وناشد «كچك» أصحاب المحالّ المحال التجارية بالالتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا تطبق عليهم العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

يُذكر أن مواعيد غلق المحالّ تبدأ من أول يوليو عام 2024 م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحالّ التجارية من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة لتغلق في الحادية عشرة مساء.

أما مواعيد عمل المولات سيكون يوميا من العاشرة صباحا والغلق الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد ليكون الغلق في الواحدة صباحًا.

وفيما يخص مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • استمرار أعمال الرصف بمنطقة شارع المعتقل بقنا
  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية