ردت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة على تصريحات عضو لجنة الاستخبارات الأمريكية التابعة لمجلس النواب الأمريكي، والتي أثار فيها تهديدات بشأن العلاقة بين الدوحة وحركة حماس في قطاع غزة، وذلك من خلال توضيحات نشرتها على منصة "إكس".

وأكدت السفارة القطرية أن لديها استغرابًا بالغًا من تصريحات لجنة الاستخبارات الأمريكية، التي اعتبرتها ترويجًا لمعلومات مضللة على حسابها الرسمي.

وقال بريس في مقابلة تلفزيونية: "نحن بحاجة إلى إرسال رسالة واضحة للغاية إلى داعمي حماس، سواء كانوا تركيا أو قطر أو غيرهم".

وأضاف: "إذا لمست شعرة رأس أمريكي، فسيشعرون جميعا بالتداعيات، وليس فقط قيادة حماس نفسها".

We are surprised that @houseintel is promoting misinformation on their official account, knowing that the Hamas political office in Qatar was opened following a request by the US to establish indirect lines of communication with Hamas. https://t.co/2P2kRYY1wi

— Qatar Embassy USA (@QatarEmbassyUSA) November 3, 2023

وقامت السفارة القطرية بتوضيح أن مكتب حماس في قطر تم افتتاحه بناءً على طلب من الولايات المتحدة نفسها، بهدف تسهيل خطوط اتصال غير مباشرة مع حماس في سبيل تحقيق تقدم في التسوية والمفاوضات.

وشددت السفارة على أن هذه التصريحات الخاطئة لا تساهم فقط في تقويض جهود قطر في دورها كوسيط بناء في المفاوضات، ولكنها أيضًا تشكل تهديدًا مباشرًا لحلفاء الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن نشر مثل هذه الأقاويل الزائفة يعرقل عملية الوساطة ويصعب من تحقيق تقدم في مساعي تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي خلال اجتماعها اليوم، على قرار رئيس الجمهورية رقم 248 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية «منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ».

تعزيز البنية التحتية لتحسين المناخ

تهدف الاتفاقية إلى تقليل الانبعاثات المرتبطة بالوقود الأحفوري، والحفاظ على النظم البيئية ومعالجة فقدان التنوع البيولوجي، فضلا عن الحفاظ على النظام البيئي الطبيعي للبحر الأحمر، وتعزيز النظم المناخية، وتعزيز البنية التحتية لتحسين المناخ، والدعم التنظيمي، وتطوير الهياكل المؤسسية والنهوض بها، والتنسيق الشامل عبر الكيانات، وتفعيل نظام القياس والإبلاغ والتحقق.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون